اعلان

هنشكل جيش إلكتروني يضرب أركان المملكة.. رسالة خاشقجى الأخيرة قبل مقتله

جمال خاشقجى
كتب : وكالات

نشرت شبكة "سي إن إن"، تقرير حول قضية مقتل جمال خاشقجى داخل قنصلية بلادة بأسطنبول واللغط الذى يوقع حول طريقة مقتلة وجثته التى لم يعثر عليها حتى الان، وكشفت عن ظهور الناشط عمر عبد العزيز المقيم حاليا في مونتريال بكندا وهو زميل جمال خاشقجى وكشفه عن مضمون أكثر من 400 رسالة عبر تطبيق التراسل الفوري WhatsApp أرسل خاشقجي لزميله السعودي الناشط عمر عبد العزيز له في المنفى خلال مدة سنة سبقت مقتله بالقنصلية السعودية في اسطنبول، وحصلت شبكة CNN بصورة حصرية على المراسلات التي أجراها.

اقرأ ايضا.."سي إن إن": محادثة واتساب وراء مقتل جمال خاشقجي

وأضافت "سي إن إن" أن عبدالعزيز بدأ بالتحدث ضد النظام السعودي كطالب جامعي في كندا، حيث وجه انتقاداته لسياسات الحكومة، وهو الأمر الذي لفت انتباه الدولة السعودية، التي ألغت منحة الجامعة الخاصة به. بينما منحته كندا اللجوء في عام 2014 وجعلته مقيمًا دائمًا بعد 3 سنوات.

في التبادلات اليومية تقريباً بين أكتوبر 2017 وأغسطس 2018، خطط خاشقجي وعبدالعزيز لتشكيل "جيش إلكتروني" بهدف "إشراك الشباب السعودي في الوطن وفضح الدعاية الحكومية على وسائل الإعلام الاجتماعية"، وذلك من خلال الاستفادة من مكانة خاشقجي وقوة عبدالعزيز البالغ من العمر 27 عاما، وعدد متابعيه يصل إلى نحو 340 ألف متابع.

اقرأ ايضا.. حكاية الرسالة التى تحدث فيها جمال خاشقجى قبل مقتله عن قوة بن سلمان

وقد ظهر الهجوم الرقمي، الذي أطلق عليه اسم "النحل السيبراني"، من خلال مناقشات سابقة حول إنشاء بوابة لـ"توثيق انتهاكات حقوق الإنسان" في وطنهم، وكذلك مبادرة لإنتاج أفلام قصيرة تنشر عبر الهواتف المحمولة.

ويوضح عبدالعزيز: "ليس لدينا برلمان، بل لدينا تويتر فقط"، مضيفا أن "تويتر هو أيضا أقوى سلاح للحكومة السعودية".

ويتابع: "تويتر هو الأداة الوحيدة التي يستخدمونها للقتال ونشر شائعاتهم. لقد تعرضنا للهجوم، تعرضنا للإهانة، تعرضنا للتهديد مرات عديدة، وقررنا القيام بشيء ما"، حسب تعبيره.

اقرأ ايضا.."سي إن إن" تفجر مفاجأة حول مضمون الرسالة التى قتلت خاشقجى.. "يجب وقف هذا الطفل وربنا يساعدنا عليه"

وأضاف عبدالعزيز إنه تلقى رسالة من السعودية مفادها أن المسؤولين الحكوميين كانوا على علم بمشروعهما على الإنترنت. ومرر تلك الأخبار إلى خاشقجي.

"كيف عرفوا؟".. يسأل خاشقجي في رسالة.

يقول عبد العزيز: "يجب أن تكون هناك ثغرة".

تمر ثلاث دقائق قبل أن يكتب خاشقجي: "الله يساعدنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم