اعلان

محافظ جنوب سيناء يبحث تطوير منطقة خليج نعمة بشرم الشيخ

عقد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بشرم الشيخ اجتماعًا ضم ممثلي المطور المعماري لمنطقة خليج نعمة والاستشاريين ورئيس مدينة شرم الشيخ، ومدير إدارة المرور والمختصين بحضور الدكتور إبراهيم غزاله، الفنان التشكيلي وخبير التنسيق الحضاري، وذلك لاستعراض ومناقشة مشروع تطوير خليج نعمة، بشرم الشيخ الذي يشمل مشاية بطول 3 كم ومضمار للدراجات، وأماكن انتظار وكافتريات ومقاعد عامة وحدائق وبحيرات صناعية وجداريات بالإضافة للتشجير والتجميل لتتناسب مع الوضع السياحي العالمي حيث يعتبر خليج نعمه أحد المزارات الرئيسية لجميع زوار شرم الشيخ.

وشكل المحافظ لجنة من المختصين وتم الاتفاق على عقد اجتماع قبل نهاية هذا الأسبوع لتجميع البيانات وتوحيد الرؤي قبل قيام المحافظ بعرض تلك الدراسات على الوزارات والجهات المعنية لاتخاذ الموافقات اللازمة.

وقال المحافظ إن التكلفة التقديرية لتطوير خليج نعمة تصل إلي 150 مليون جنيه، وسيتم تدبير هذا المبلغ بعد الحصول على الموافقات اللازمة بالتعاون بين المحافظة وعدة وزارات، منها السياحة والتخطيط والاستثمار ورجال الأعمال بشرم الشيخ.

وأكد المحافظ أن هذا التطوير أولوية أولي وبعد الحصول على الموافقات اللازمة سيتم العمل به فورًا والانتهاء منه قبيل منتدي شباب العالم في نوفمبر 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً