اعلان

محافظ جنوب سيناء " بينالي شرم الشيخ الدولي للفنون لم يكلف الدولة شيئ"

قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، إن بينالي شرم الشيخ الدولي للفنون للعام الثالث علي التوالي بمدينة شرم الشيخ مؤكدا أن بينالي شرم يقام بالجهود الذاتية دون أن يكلف الدولة شئ.

وأضاف أن بينالي شرم الشيخ للفنون فرصة لنشر ثقافة الفن بين مختلف دول العالم إضافة إلي كونه دعاية للترويج السياحي خاصة وأن البينالي يحضره أكثر من خمسين فنان من دول إيطاليا وإنجلترا ومصر.

ودعا فوده  جميع الفنانين المشاركين في البينالي لدعوة أصدقائهم من الفنانين لحضوره خلال العام المقبل، وتوسيع دائرة المشاركة وأن يكونوا سفراء في بلادهم ونقل ما تنعم به شرم الشيخ وجنوب سيناء عامة من أمن وأمان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمدينة شرم الشيخ لاستعراض الأعمال الفنية التي قام بها الفنانين بحضور الدكتور جمال مليكة المنظم العام للبينالي، و اللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الاعلامي واللواء محمود عيسي. 

ومن جانبه تقدم الدكتور جمال مليكة المنظم العام للبينالي بالشكر لمحافظ جنوب سيناء علي رعايته ودعمه المستمر للبينالي،  موضحًا أنه يضم عددًا كبيرًا من الفنانين المصريين والأجانب مما يساعد علي تقوية العلاقات بين الشعوب.

وأعرب جميع الفنانين المشاركين في البينالي عن سعادتهم لوجودهم علي أرض سيناء كما وجه بعضهم انتقادات لاذعة لوزارتي الثقافة والسياحة والهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الفنون التشكيلية ووسائل الإعلام لتجاهلهم هذا الحدث العالمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً