اعلان

الأهلي ضد الجونة.. 3 حقائق تدعم القلعة الحمراء قبل اللقاء

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، نظيره الجونة، مساء اليوم على أرضية ملعب "السلام"، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة من الدوري الممتاز، ويحتل المارد الأحمر المركز السادس عشر في جدول المسابقة، برصيد 14 نقطة، فيما يحتل الجونة المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.

ويرصد "أهل مصر" 3 حقائق قبل مباراة الأهلي ضد الجونة

الدوافع القوية

يدخل الأهلي المباراة، بروح معنوية مرتفعة، بعد الخروج من عنق زجاجة النتائج السلبية في الدوري، بالفوز على بتروجيت، بهدف دون رد، السبت الماضي، بعد الهزيمة المفاجأة من المقاولون العرب، التي جاءت لتختم شهر نوفمبر، حيث خسر المارد الأحمر بطولة إفريقيا، وخرج من البطولة العربية.

الأهلي سيحاول مواصلة الانتصارات، للتقدم أكثر في الدوري، حيث إذا نجح اليوم في الفوز وحصد النقاط الثلاث، سيقفز إلى المركز العاشر برصيد 17 نقطة، الأمر الذي سيجعل اللاعبون يدخلون المباراة بدوافع قوية لتحقيق الانتصار.

اقرأ أيضًا:قمة الجولة الـ15 من البيرميرليج.. لماذا تبدو فرص أرسنال أكبر للفوز على مانشيستر يونايتد؟

تاريخ مواجهات الفريقين

التاريخ يقف في صف الأهلي، حيث تواجه الفريقين في 12 مباراة، 11 في الدوري، وواحدة في كأس مصر، فاز المارد الأحمر في 6 مباريات، وانتصر الجونة في لقاء واحد، وتعادل الفريقان في 4 مواجهات.

المارد الأحمر هز شباك الجونة في 27 مناسبة، كان هدفًا 13 منها في مباراة واحدة، في كأس مصر، وسجل الجونة 5 أهداف في مرمى الأهلي، ويعد جون أنطواي، مهاجم الأهلي السابق، الهداف التاريخي في تاريخ مواجهات الفريقين.

فرصة لتثبيت الأقدام

تمثل مباراة الجونة، أهمية كبيرة، لبعض اللاعبين، مثل مؤمن زكريا، الذي عاد مرة أخرى للظهور في قائمة الفريق، ومن المتوقع أن يشارك "الحراق" في الشوط الثاني، كما أن اللقاء سيكون فرصة كبيرة لناصر ماهر لتثبيت أقدامه في مركز صناعة اللعب.

أحمد الشيخ وأحمد علاء وكريم نيدفيد، أيضًا من الأسماء التي أخذت فرصتها بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، والمستفيدة أيضًا من الإصابات التي تضرب الفريق، وكذلك تراجع مستوى بض اللاعبين مثل المدافع كوليبالي وصانع الألعاب إسلام محارب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024