مفتي الجمهورية: وجهنا رسالة بالرسوم المتحركة عن قيمة الجيش المصري (فيديو)

الشيماء زيدان

04:03 م

الخميس 06/ديسمبر/2018

مفتي الجمهورية: وجهنا رسالة بالرسوم المتحركة عن قيمة الجيش المصري (فيديو)
مفتي الجمهورية
حجم الخط A- A+

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن إقامة مؤتمر تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة يضيف آليات جديدة تتبناها المؤسسات الجديدة ومنظمات المجتمع الدولي وكل مصلح، من أجل البحث عن الاستقرار وفق آليات تتماشى مع العصر الحالي. وتابع علّام، خلال لقائه الخاص عبر فضائية إكسترا نيوز، أثناء تواجده في فاعليات المؤتمر، أن خلق السلم لابد أن يكون في المقام الأول لدفع الإرهاب، ولذلك تعمل مصر على الكفاح ضد الإرهاب على محاور عديدة من ضمنها المؤتمر بفاعلياته، ولكن الجهود المصرية المبذولة أكبر بكثير. وأوضح المفتي أن مشيخة الأزهر استجابت لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الخطاب الديني؛ وذلك لكونها دعوة ملحة في الوقت الحاضر، مطالبًا جميع المؤسسات الدينية وغير الدينية لتلبية هذه الدعوة.

الرسوم المتحركة عن قيمة الجيش المصري
وأكد أن حديث الرئيس السيسي في المولد النبوي بموسوعية الداعية والعالم واطلاعه على الثقافات المتعددة والأنماط القانونية والثقافية وغيرها، يعتبر دعوة للجميع بضرورة إيجاد خطاب إلزامي دعوي تعليمي يتواكب مع المرحلة التي تشهدها البلاد.

الرسوم المتحركة عن قيمة الجيش المصري
وصرح بآخر التطورات التي قامت بها دار الإفتاء المصرية، وهي إيجاد وحدة للرسوم المتحركة، التي تقدم رسائل قصيرة يقبل عليها الشباب والأطفال بصفة خاصة؛ لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تقلل من شأن الجيش المصري، مبينًا أن آخر رسالة قدمتها الوحدة عن قيمة الجيش المصري والشرطة المصرية بأنهما صمام الأمان، وأنهما من "خير أجناد الأرض" كما ثبت ذلك في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام.




موضوعات متعلقة