اعلان

من هي سارة عصام الفائزة بلقب أفضل رياضية عربية لعام 2018؟.. مهندسة مصرية أشعلت الدوري الإنجليزي

سارة عصام

داخل مجتمع عُرف بعاداته الصارمة تجاه المرأة اختارت صاحبة الـ19 عاما أكثر رياضة ذكورية في مجتمعها، وشقت طريقها في ممارسة اللعبة بإتقان، دون أن تعبأ بنظرات من حولها كونها فتاة.

بداية مشوارها

سارة عصام أول لاعبة كرة قدم تحترف في الدوري الإنجليزي، بدأت مشوارها كلاعبة ضمن صفوف فريق وادي دجلة عام 2012، بعد قرار منها أن تجازف بممارسة رياضة لا يشجعها سوى الرجال، إلا أنها التحقت بفريق الناشئات بدجلة في عمر الـ13، وبعد أدائها اللافت ومهاراتها الرائعة تم تصعيدها للفريق الأول، واستطاعت أن تحرز معه ثلاث دوريات.

الانضمام للمنتخب

انضمت لصفوف المنتخب الوطني للسيدات بعد لفت الأنظار إليها نتيجة للمستوى الرائع الذي قدمته مع فريقها وادي دجلة، وخاضت مع المنتخب 20 مباراة دولية، أهمها كأس الأمم الإفريقية وتصفيات كأس العالم.

الاحتراف

بعد أن أثبتت أن لعبة كرة القدم ليست قاصرة على الرجال فقط، ووضعت بصمتها مع نادي دجلة والمنتخب الوطني، استطاعت صاحبة الـ19 عاما أن تتخطى حدود دولتها، وترحل إلى إنجلترا للانضام لنادي ستوك سيتي الإنجليزي عام 2017؛ لتصبح أول لاعبة مصرية تحترف في الدوري الإنجليزي، وكان ذلك بعد عدد من العروض الأخرى التي تقدمت لسارة عصام، حيث إنها تستطيع اللعب في أكثر من مركز مثل المهاجم الصريح وخط الوسط والجناح الأيمن، مما ميزها عن باقي اللاعبات، وكانت اللاعبة المصرية قد خاضت فترات معايشة في العديد من الأندية قبل التحاقها بالنادي الإنجليزي، مثل ديربي كاونتي وبرمنجهام وسندرلاند.

وأثناء تواجدها داخل نادي ستوك حصلت سارة عصام على جائزة أفضل هدف في الشهر؛ حيث احتفل النادي بها، ونشر عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" فيديو لأحد أهدافها، وفازت سارة بالجائزة بعد حصولها على نسبة 57% من إجمالي التصويت متفوقة على باقي المرشحين.

وتعود الفتاة الصغيرة لحصد جائزة أخرى، وتفوز بلقب أفضل رياضية عربية لعام 2018، التي تقدمها مؤسسة لندن العربية.

حياتها الدراسية

بعد سفرها لإنجلترا استكملت سارة دراستها للهندسة، بجانب ممارستها للرياضتها المفضلة، فذلك لم يبعدها عن الساحرة المستديرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً