اعلان

السيسي يفتتح أعمال منتدى إفريقيا 2018 بشرم شيخ

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، أعمال منتدى إفريقيا 2018 المقام بمدينة شرم الشيخ، حيث تشهد فعاليات اليوم الثاني للمنتدى انطلاق العديد من المبادرات الاقتصادية المشتركة بين الحكومات الإفريقية والقطاع الخاص، وإقرار محفزات تنموية جديدة تتلاءم مع التوجه الاستراتيجي لتعزيز تنافسية الاقتصاد الإفريقي ودعم سياسة التنويع الاقتصادي. ويأتي ذلك في إطار منصة تفاعلية يجتمع فيها ممثلو الحكومات الإفريقية وقيادات القطاع الخاص؛ لبحث وتبادل الآراء والأفكار بشأن تحسين بيئة التجارة والأعمال، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه الاستثمار في كافة القطاعات الاستراتيجية كالطاقة، والتجارة، والسياحة، وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والمشاريع الناشئة؛ تمهيدا لإعداد الدراسات والمقترحات اللازمة لصياغة رؤية تكاملية تتسق مع مبادئ الملكية الإفريقية والحلول الإفريقية لمشكلات القارة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في جلسة «شباب رواد الأعمال بإفريقيا» المعنية بدعم قدرات شباب القارة في مجال تنمية ريادة الأعمال والابتكار، حيث ألقى الرئيس كلمة تضمنت رؤية مصر تجاه دعم وتمكين الشباب.

كما شارك في الجلسة الرئيس الرواندي، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وسكرتير عام منظمة الكوميسا، ولفيف من كبار رجال الأعمال بالقارة السمراء، ورؤساء عدد من كبرى الشركات العاملة في إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل