اعلان

إجراء الصيانة الدورية لعنبر الطلمبات بمحطة تحلية المياه بالطور (صور)

أجرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بجنوب سيناء الصيانة الدورية لعنبر الطلمبات بمحطة التحلية الرئيسية بمدينة طور سيناء. وأكد المهندس جمال عبد الصبور مدير عام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بجنوب سيناء أن عمليات الصيانة تتم بشكل دورى لكافة العنابر؛ لضمان صلاحية المياه التي يتم ضخها للوحدات السكنية بالمدينة؛ حرصا على صحة المواطنين. وأوضح عبد الصبور أن مياه هذه المحطة أقل ملوحة من مياه الآبار، وتعتبر من أنقى وأنظف الإنتاجيات للمياه على مستوى الجمهورية ومن أكبر المحطات التى أنشئت فى جنوب سيناء.

وأوضح أن المحطة تتضمن 3 خزانات سعة كل خزان 10 آلاف متر مكعب باجمالي 30 ألف متر مكعب يوميا، ومقامة على مساحة 4800 متر مربع، ولكن تستخدم لضخ نصف الكمية فقط، وهي 15 ألف متر مكعب يومي لمدينتي طور سيناء وشرم الشيخ، لافتا إلى أن تكلفة المحطة تصل إلى نصف مليار جنيه.

وتابع أنه يتم توصيل مياه محطة التحلية لمدينة شرم الشيخ عن طريق خط المياه الذي يربط المدينتين بطول 109 كيلومترات، موضحا أن مياه محطة التحلية صالحة للشرب بنسبة 100 % وتم تحليلها أكثر من مرة، وأثبتت التحاليل سلامة المياه، وتعد ثاني أكبر محطة تحلية لمياه البحر في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة