اعلان

منسق السياحة لبرنامج تطوير التعليم: 10 آلاف طالب مشارك في مسابقة شيف المستقبل

عبد الرحمن الظواهري، القائم بأعمال منسق السياحة

قال عبد الرحمن الظواهري، القائم بأعمال منسق السياحة، "إن برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، ممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، ونعمل باستراتيجيات هدفها تطوير التعليم ونعمل على مستوى جودة التعليم ونطور المدارس الفندقية وتطوير واحتياجات سوق العمل"، مضيفًا خلال مشاركته في مسابقة شيف المستقبل، اليوم الثلاثاء، بمنطقة الدقي، "نعمل على نظام جودة للمدارس الفنية والمدارس المعتمدة الحاصلة على شهادات الجودة ونعمل على الطالب نفسه لتجيهزه لسوق العمل بدراسة مهارات معينة".

وأشار إلى أن القطاع السياحي يتداخل في كل الأنشطة وتنمية الموارد البشرية، موضحًا أن القطاع يعتمد على فكرة تجربة السائح لكل شئ يتعامل به السائح. 

ولفت إلى استهداف عدد كبير من الطلبة والعمل على المحافظات المستقطبة للعمالة السياحية، موضحًا: "نطور كل المناهج الفندقية من خلال خبراء أوروبيين.. فكرة مسابقة شيف المستقبل تحسين صورة مجتمعية للتعليم الفني خاصة مع وجود نظرة تعد أقل من التعليم الجامعي لذلك نحاول تغيير هذه الصورة.. والطلاب المشاركين في سن صغير وفي المسابقة نحو 10 آلاف طالب في مراحل مختلفة من 50 مدرسة فندقية تمت زيارتها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً