اعلان

أبو ستيت عن أزمة قصب السكر:"أنا مزارع.. ولا أحد يرضى بزيادة التكلفة على الفلاح"

الدكتور عز الدين أبو ستيت
كتب :

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، إن هناك خلافًا كبيرًا فى تقدرير تكاليف إنتاج محصول القصب بين وزارة الزراعة وجمعية منتجى قصب السكر ولا بد من مراجهة بنود التكاليف وخاصة أننى مزارع قصب قبل أن أكون وزيرًا.

وأضاف وزير الزراعة في كلمته باجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، لمناقشة طلبات إحاطة مقدمة من النواب بشأن إعادة النظر في أسعار توريد قصب السكر، أن تقديرات جمعية منتجى قصب السكر بشأن التكاليف مبالغ فيها بشكل كبير، وأعلى من التكاليف المقدرة بمعرفة الوزارة لافتًا أن الوزارة ستعقد اجتماعا لمراجعة التكلفة الفعلية للفدان.. كلنا في صف الفلاح المصرى، ولا أحد يرضى بزيادة التكلفة على الفلاح.

وأوضح الوزير أن تكلفة إنتاج الفدان وفقًا لتقديرات الوزارة تصل إلى ١٨ ألف جنيه تقريبا، في حين أن الفدان ينتج ٤٠ طنا كمتوسط في سعر الطن 720 جنيهًا، ما يحقق هامش ربح يتعدى ١٠ آلاف جنيه مطالبًا بعدم تحمل شركات القصب أى زيادة منعًا للقضاء عليها مثل شركات النسيج مؤكدًا أن مكسب الشركة فى طن السكر لا يتعدى ٨٥ جنيها، وبالتالي لايجوز تحميل الشركات تكلفة زيادة.

أبوستيت يهاجم النواب: "مفيش زراعة تعاقدية.. وأنتم السبب"

وتابع:" أنا مزارع قبل أن أكون وزيرًا.. ومرضاش اظلم نفسى، ولا نرضى ضياع حق المزارع، ولازم نضمن حق المزارع والمصنع أيضا بشكل متوازن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً