اعلان

بعد إطلاقها من المصرف المتحد.. 11 معلومة تكشف تفاصيل بطاقة الدفع الوطنية "ميزة"

أعلن البنك المركزي المصري عن اطلاق بطاقة ميزة للخدمات المصرفية الإلكترونية خلال شهر ديسمبر الجاري، وهو الأمر الذي دفع العديد من البنوك العاملة داخل السوق المصري للاستعداد لإطلاق بطاقة الدفع الوطنية من أجل وجود مرحلة جديدة في التعامل المصرفي والتوجه نحو الشمول المالي.

وكشف عدد من البنوك المصرية عن استعدادها لإطلاق بطاقة الدفع الوطنية ميزة، والتي من بينهم المصرف المتحد، والذي أعلن عن بدء التعامل بالبطاقة الجديدة، وبنك مصر والقاهرة والاهلي والبنك التجاري الدولي، وتمتاز بطاقة ميزة بالعديد من الميزات نستعرضه خلال التالي:

1-البنك المركزي المصري أعلن عن إصدار أول بطاقة مدفوعات وطنية تحت اسم ميزة نهاية الشهر الجاري.

2-تساهم بطاقة ميزة في التحول إلى مجتمع غير نقدي، وتعزيز الشمول المالي؛، والتحول للمدفوعات الإلكترونية.

3-يتم اصدار بطاقة ميزة بالتعاون بين البنك المركزي وشركة بنوك مصر، بالتعاون مع وزارة الاتصالات،، وعدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، وعلى رأسها بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والمصرف المتحد، والبنك التجاري الدولي-مصر.

4- تمكن بطاقة ميزة. حاملها من اجراء المدفوعات الالكترونية مقابل سداد مقابل خدمات الحكومة والرسوم

5-يسعي البنك المركزي المصري للوصول لنحو 20 مليون بطاقة خلال ثلاث سنوات، حيث يتم توفير بطاقة ميزة لغير المتمتعين بخدمات مصرفية، مثل أصحاب المعاشات، بجانب استخدامها في توفير الدعم النقدي والعيني.

6- تحقق بطاقة ميزة أحد أهم الميزات، وهي تقليل التكاليف التي كان يتم دفها في مقابل استخدام الخدمات الأخري الإجرائية مقابل القيام بخدمة الدفع، ما يجذب مختلف فئات المجتمع، وزيادة قاعدة المعلومات عن أصحاب الشركات المختلفة.

7- تتميز ميزة بأنها خطوة جديدة نحو الشمول المالي الذي تسعي الحكومة لتنفيذه خلال المرحلة المقبلة.

8- تساهم ميزة في زيادة قاعدة المتعاملين في نظام الدفع الإلكتروني، لتقليل التعامل بالكاش.

9- تتيح بطاقة المدفوعات الوطنية التعامل على جميع الخدمات الحكومية والعامة المقدمة للجمهور عبر الدفع الإلكتروني، إلى جانب إتاحة استخدامها في السداد مقابل خدمات الحكومة الإلكترونية، وأيضا في خدمات التجارة الإلكترونية.

10-توفر البطاقة الوطنية الوقت والجهد والمال وتقليل التعامل النقدي.

11-يمكن استخدام البطاقة الوطنية المدفوعات علي الماسح الضوئي دون إدخالها داخل ماكينة الصراف الآلي، أو تمريرها بماكينة نقطة البيع، منتصف عام 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً