اعلان

يضم 7 دول منها مصر ويساهم في ربط الاقتصاد بين أعضائه.. 6 معلومات عن "كيان البحر الأحمر" الذي أعلنت السعودية عن إنشائه

كتب :

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، اليوم، كلا من وزير الخارجية سامح شكري، ووزراء خارجية جيبوتي محمود علي يوسف، والصومال أحمد عيسى عوض، والسودان الديرديري محمد الدخيري، ونائب وزير الخارجية اليمني السفير محمد بن عبدالله الحضرمي، والأمين العام لوزارة الخارجية الأردنية السفير زيد مفلح اللوزي، الموجودين في الرياض لبحث إنشاء كيان للدول العربية والإفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن.

ونقل الوزراء لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير قادة دولهم، فيما حملهم الملك نقل تحياته وتقديره لزعماء بلدانهم، وقد جرى خلال الاستقبال، الحديث عن آفاق التعاون بين الدول ودور إقامة الكيان في تعزيز الأمن والاستقرار والتجارة والاستثمار في المنطقة.

وحضر الاستقبال، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم... وفيما يلي أبرز المعلومات عن هذا الكيان..

كيان البحر الأحمر والقرن الأفريقي للتعاون في الأمور الاقتصادية والبيئية والأمنية التي تهم كل الدول المطلة على البحر الأحمر.

1- سيساهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة .

2- سيساهم في تعزيز التجارة والاستثمار في المنطقة.

3- يربط اقتصاد الدول المطلة على البحر الأحمر مع بعضها البعض.

4- سيساهم في إيجاد تناغم في التنمية بين دول هذه المنطقة الحساسة.

5- يساهم في منع أي قوى خارجية في أن تستطيع أن تلعب دورا سلبيا في هذه المنطقة الحساسة.

6- الدول المطلة على البحر الأحمر والتي سيتكون منها الاتحاد هي مصر، اليمن، فلسطين، الأردن، السودان، إريتريا، جيبوتي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً