اعلان

قبل حفلها بدبي.. 5 معلومات عن فرقة مشروع ليلى

فرقة مشروع ليلى
كتب : منى رجب

تحيي الفرقة اللبنانية "مشروع ليلي"، حفل غنائي في أحد المولات الشهيرة بدبي، وذلك يوم الجمعة المقبل، بعد منعها من الدخول للعديد من الدول العربية، الفترة الأخيرة، ومن المقرر أن يكون الحفل مجانًا.

وينشر لكم "أهل مصر" 5 معلومات عن مشروع ليلى قبل حفلها بدبي كما يلي.

1- تتكون الفرقة اللبنانية "مشروع ليلى" من 5 أعضاء هم، حامد سنو، هيغ بابازيان، فراس أبو فخر، كارل جرجس، إبراهيم بدر، وهي عبارة عن فرقة موسيقية لبنانية، تقدم موسيقى الروك البديل أو ما يسمى "آندي روك".

2- أول ظهور للفرقة كان من خلال مهرجان الموسيقى وهو حدث لبناني سنوي تنظمه بلدية بيروت، مما أثار الجدل حول الكلمات الجريئة للأغاني والناقدة للمجتمع اللبناني، والتي تتناول أيضا مواضيع الفشل في الحب والجنس والسياسة.

3- في عام 2009، نظم راديو لبنان مسابقة في "الموسيقى الحديثة"، فازت من خلالها فرقة "مشروع ليلى" بجائزة لجنة التحكيم والجمهور، بعد أن قدموا أغنية "رقصة ليلى"، والتي حازت على الجائزة المتمثلة في عقد لإنتاج أسطوانة.

4- أصدرت فرقة مشروع ليلى ألبومها الأول في عام 2009، والذي حمل نفس اسم الأغنية الفائزة بالجائزة، تيمنًا بها بعد تغيير جزء منها، بحيث أصبحت "مشروع" بدلًا من "رقصة"، وهكذا بدأت "مشروع ليلى" والتي طرحت بعده ألبومها الجديد تحت اسم "الحلّ رومانسي"، ثم قدمت في عام 2013 ألبوم "راقصوك"، ثم جاءت أحدث البومات الفرقة عام 2015 تحت عنوان "ابن الليل".

5- أعلن حامد سنو أحد أعضاء الفرقة، في مايو 2016، عن كونه مثلي الجنسية، وذلك خلال لقائه ببرنامج "شباب توك"، عبر شاشة "DW عربية"، ولم يخجل من الحديث عن ميوله الجنسية، الأمر الذي أثار ضجة وقتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً