اعلان

رئيس الوزراء: يجب أن يكون هناك تحالف قوي بين الدول لتعاون بعضها البعض

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه نقل رسالة للرئيس التنزاني من الرئيس السيسي، بتوجيه دعوة شخصية، هو وعدد من الوزراء، لزيارة مصر، الأمر الذي رحب به الجانب التنزاني، لنناقش معهم المشروعات التي يحتاجوها في مجالات مختلفة، منها الزراعة والثروة الحيوانية والطاقة والتعدين.

وأضاف مدبولي في تصريحات صحفية، عقب توقيعه سد روفيجي بتنزانيا، إن تنزانيا مساحتها تعادل مساحة مصر، وعدد سكانها ٥٦ مليون، وإجمالي الطاقة الكهربائية لديهم ١٨٠٠ ميجا، لافتًا إلى أن مصر لديها قدرة ٥٥ ألف ميجا، وما يحدث في مصر معجزة كبيرة جدًا.

وحول من هم الممولين لبناء سد روفيجي، قال إن المشروع بالكامل تمويل من تنزانيا، ونحن فقط الشركة المنفذة، وهي المقاولون العرب وعدد من الشركات الأخرى، ومقاولون من الباطن، وهذا جاء بعد منافسات كبيرة، مشيرًا إلى أن هناك شركات عرضت أن تبني السد بمميزات أكثر، لكن الرئيس التنزاني كان حريص أن تكون الشركة المنفذة هي شركة مصرية.

وقال رئيس الوزراء، إننا نعمل على كل أفريقي، وهذه سياستنا في الفترة المقبلة، أن تكون مصر متواجدة في كل الدول الأفريقية، وليس دول حوض النيل فقط، مضيفًا أن هناك أحداث في العالم كله من نزاعات وقلاقل، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون هناك تحالف قوي من الدول، لتعاون بعضها البعض وهذا هدفنا أن نكون منفتحين على العالم كله دون أي تمييز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع