اعلان

10 معلومات عن ملاك الطرب العربي.. في عيد ميلاد ماجدة الرومي الـ 62

كتب : منى رجب

يصادف اليوم الموافق الخميس 13 ديسمبر، عيد ميلاد ملاك الطرب العربي الفنانة ماحدة الرومي، المطربة اللبنانية صاحبة الصوت الساحر، التي أثرت في الوطن العربي بأكمله بجمال صوتها وإحساسها العالي، وبهذه المناسبة يرصد لكم "أهل مصر"، حياة ماجدة الرومي في 10 نقاط كما يلي.

1_ ولدت ماجدة الرومي 13 ديسمبر 1956، في كفر شيما بلبنان.

2_ تعود جذور ماجدة إلى عائلة الرومي، فهي ابنة الموسيقار اللبناني حليم الرومي، الذي ولد في صور، جنوبي لبنان، وهي ابنة ماري لطفي المصرية من بور سعيد.

3_ في عام 1974 شاركت ماجدة الرومي ببرنامج استديو الفن البرنامج الأكثر شهرة في لبنان، وذلك بمساعدة ابن عمها، وأذهلت وقتها لجنة التحكيم بأدائها المتميز لأغنية المطربة ليلى مراد "أنا قلبي دليلي" فمنحتها المركز الأول.

4_ في عام 1975 قدمت أغنيتها الأولى "عم بحلمك يا حلم يا لبنان"، ولفتت نظر المخرج المصري يوسف شاهين، فقدمها رغم صغر سنها في فيلم "عودة الابن الضال" الذي حقق نجاحًا ملحوظًا.

5_ أطلق عليها عدة ألقاب منها "ملاك الطرب العربي"، و"مطربة المثقفين"، للدلالة على تميُّز صوتها ورقيّ فنها.

6_ في عام 1979 تزوجت ماجدة الرومي من أنطوان دفوني، وأنجبت منه هلا ونور.

7_ أنفصلت ماجدة الرومي عن زوجها في عام 2003، بعد زواج استمر لأكثر من 20 عام، وقيل أن السبب وراء ذلك هو خيانه زوجها لها.

8_ تعاونت ماجدة الرومي مع كثير من الشعراء والملحنين، أبرزهم نزار قباني، وغنت أمام العديد من الملوك والرؤساء، وشاركت في أغلب المهرجانات الكبرى في العالم العربي.

9_ أحيت حفلًا في قصر بعبدا الرئاسي في بيروت، أقامه الرئيس اللبناني الراحل إلياس الهراوي، تكريمًا للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب، أثناء زيارته إلى بيروت، وانتقدها البعض لذلك، لكنها صرحت أنها قامت بالغناء، نظراً لكون بوش كان ضيفا على لبنان، وأضافت أن قيامها بالغناء في الحفل "لا يعني أنها مع السياسة الأميركية".

10_ من أشهر أغاني ماجدة الرومي كلمات، اعتزلت الغرام، رسائل، أدم وحنا، مطرحك بقلبي، وغيرها من أهم الأغاني التي لاقت نجاحًا كبيرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط