اعلان

3 أرقام قياسية حققها محمد صلاح بعد فوزه بجائزة BBC كأفضل لاعب في أفريقيا

محمد صلاح

يواصل النجم المصري محمد صلاح والمحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، تحطيم الأرقام القياسية، بفوزه بجائزة BBC كأفضل لاعب بالقارة السمراء، في إطار منافسته على كل الألقاب الفردية المتاحة له بكل قوة، ودائما ما يكون منافس قوى على أي جائزة يترشح لها.

وتُوج محمد صلاح مساء أمس الخميس بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا المقدمة من إذاعة BBC البريطانية، والتي كان ينافسه عليها كلا من: المدافع المغربي مهدي بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، والسنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي، والغاني توماس بارتي لاعب وسط أتليتكو مدريد الإسباني.

1- أول مصري يحصد الجائزة مرتين:

أصبح محمد صلاح نجم الريدز، أول لاعب مصري في التاريخ يحصل على جائزة BBC لأفضل لاعب بأفريقيا، مرتين متتاليتين، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقى من قبل كلا من لاعبي النادي الأهلي السابقين، محمد بركات عن عام 2005 ومحمد أبو تريكة عن عام 2008.

2- تعزيز مكانة مصر في ترتيب الفائزين بالجائزة:

بفوز محمد صلاح أمس الخميس، عزز مكانة مصر بجدول ترتيب الدول الحائزة لاعبيها على الجائزة، حيث أصبحت مصر منفردة بالمركز الثالث بين الدول الإفريقية بعد حيازة أفضل لاعب بانجلترا على الجائزة مرتين، بالإضافة للمرتين السابقتين لكل من أسطورتي الأهلي والكرة المصرية محمد بركات ومحمد أبوتريكة.

3- ثاني لاعب يحصل على الجائزة مرتين متتاليتين:

أصبح محمد صلاح هو ثاني لاعب في تاريخ الجائزة الذي بدأ منذ عام 1992، يظفر بها مرتين متتاليتين بعد النيجيري جاي أوكوشا الذي حصل عليها عامي 2003 و2004، وتعادل أيضا مع الإيفواري يايا توريه الذي حصل على الجائزة في عامي 2013 و2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً