اعلان

أندية الإمارات طريق اللاعبين المصريين خارج الأهلي لمونديال الأندية

يعتبر النادي الأهلي هو النادي المصري الوحيد الذي شارك في بطولة كأس العالم للأندية، والتي انطلقت في عام 2000، حيث لم ينل أي لاعب مصري شرف المشاركة في البطولة العالمية إلا إذا كان قد ارتدى القميص الأحمر، وشارك الأحمر بمونديال الأندية منذ نشأته بواقع خمس مرات.

وفي إطار آخر رسمت الأندية الإماراتية بوابة جديدة للاعبين المصريين للمشاركة في كأس العالم للأندية، فالإمارات العربية المتحدة تنظم البطولة في الكثير من الأحيان، ويمثل بطل الدوري فيها بلده بالبطولة كمستضيف لها، ويمثل مصر بالبطولة الحالية صانع ألعاب نادي العين حسين الشحات كثالث لاعب مصري يشارك بالمحفل العالمي من خارج الأهلي.

وشارك قبل حسين الشحات لاعبين مصريين وجاءت مشاركتهما عن طريق الأندية الإماراتية أيضا، الأول هو لاعب وسط الإسماعيلي ومنتخب مصر المخضرم حسني عبدربه، عندما كان لاعبا بأهلي دبي الإماراتي الذي استضاف البطولة عام 2009، واللاعب الثاني هو عبدالله رمضان اللاعب الشاب الذي كان يلعب لنادي الجزيرة الإماراتي، لكن كلاهما خرج مبكرا من البطولة بعد الخسارة في المباراة الأولى.

ويسعى حسين الشحات مساء اليوم السبت، لتحسين صورة الظهور المصري بعيدا عن النادي الأهلي، الذي حصل على المركز الثالث بالبطولة والميدالية البرونزية عام 2006، ويعد النادى الأهلى ثانى أكثر الفرق مشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية منذ نشأتها بواقع خمس مشاركات، أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

وقاد حسين الشحات فريقه يوم الأربعاء الماضي، للعبور من الدور الأول، على حساب فريق ويلنجلتون النيوزيلندي، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بواقع ثلاث أهداف لكل فريق، لتنتقل المباراة للركلات الترجيحية، ويحسمها رفاق الشحات لاحقا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر