اعلان

رئيس حي العجوزة لـ"أهل مصر": أزلنا 60 عمارة و95 دور مخالف خلال الفترة الأخيرة

جمال الشبكشي، رئيس حي العجوزة
كتب : نهى نجم

عبر جمال الشبكشي، رئيس حي العجوزة، عن فخره بفوزه بأفضل حي في أعمال النظافة ورفع الإشغالات وإزالة المباني المخالفة، وأكد أنه لم يكن يعلم بالفوز ولكنه توقع الحصول عليه بفضل مجهودات كافة الإدارات المحلية والموظفين بالحي، مضيفًا أن جائزة محافظة الجيزة للحي تشجع كافة العاملين في تقديم المزيد للحفاظ على المركز الأول.

وكشف رئيس حي العجوزة لـ"أهل مصر" حصاد إزالات المباني المخالفة في الـ 3 شهور والتي كانت سببًا كبيرًا في الحصول على جائزة أفضل حي وكرمه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بشهادة تقدير.

وأضاف رئيس حي العجوزة أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع شرطة مرافق الحي قامت في الفترة الأخيرة بشن حملات مكبرة لإزالة المباني المخالفة، مضيفًا أن تم إزالة 60 عمارة في أرض اللواء وأكثر 95 دور مخالف حيث يتراوح الدور الواحد من 4 ملايين وحتى 10 ملايين جنيه.

وأشار رئيس حي العجوزة أن أغلب الإزالات التي تمت عن طريق فرق ميدانية متواجدة يوميًا لرصد أي مخالفات وعمل تقارير لرفعها للأجهزة التنفيذية التابعة للحي حتى يصدر القرار ويتم التحرك فورًا، مؤكدًا أنه فيما يخص بجهاز رصد المتغيرات المكانية هو عنصر أساسي في التصدي للمباني المخالفة من المهد أي قبل بنائها وأن المحافظة هي من ترسل لنا أي مباني تم رصدها من الجهاز.

وأكد رئيس حي العجوز أن الحي يعمل بكل طاقته للقضاء على المباني المخالفة والتي تتسبب في عدة مشاكل وأبرزها عدم وصول المرافق كالمياه والكهرباء للمنازل بسبب سرقة أصحاب تلك المباني من الشبكات المخصصة للمباني المرخصة.

وكانت قد أعلنت محافظة الجيزة الأربعاء الماضي، عن أختيار كلاً من حي العجوزة ومدينة الباويطي بمركز الواحات البحرية وقرية الجلاتمة بمركز ومدينة منشأة القناطر كأحسن حي ومدينة وقرية على مستوى المحافظة كما تم أختيار اللواء خالد عصر رئيس حي العمرانية كأفضل أداء لرئيس حي على مستوى المحافظة جاء ذلك خلال المسابقة التى تم تنظيمها لرفع مستوى الاداء بالاحياء والمراكز والمدن، وجاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذ للمحافظة بحضور القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة