اعلان

8 لقاءات في 10 أيام.. وزير الاتصالات "مكوك" يبحث زيادة الاستثمارات

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت

تمتد أواصر تعاون وزارة الاتصالات عالمياً بالعديد من الدول حيث تسعى الوزارة لتكثيف شراكات التعاون المختلفة مع كافة ممثلي مؤسسات وشركات قطاعات الاتصالات لدول أفريقية وأوروبية وعربية بهدف تباادل التجارب والخبرات والاستفادة في مساهمتهم في تعزيز تقدم قطاع الاتصالات المصري ودعم عملية التحول الرقمي بما تشمله من مشروعات وتقنيات حديثة بالاضافة إلى دعوة مختلف الوفود التجارية لمختلف الشركات من المنطقة والتي تتتمتع بعلاقات اقتصادية وسياسية متميزة مع مصر.

حيث قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت بنشاط مكثف خلال الأيام الماضية في ذلك الصدد لاقت استحسان خبراء وصناع القرار في أوساط القطاع التكنولوجي ويرصد أهل مصر 8 لقاءات للوزير خلال 10 ايام على النحو التالي:

اللقاء الأول

استقبل الوزير وفد من شركة "أنديلا" المتخصصة في بناء قدرات وتشغيل مطوري البرمجيات على مستوى القارة الإفريقية لبحث التعاون في المجالات المشتركة من تأهيل قدرات الشباب كذلك بحث إمكانية إنشاء معهد تدريب إقليمي للشركة بمدينة المعرفة بالعاصمة الجديدة لخدمة أبناء القارة الإفريقية.

اللقاء الثاني

شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات، وشركة فايبر مصر مشغل أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتكامل؛ وذلك للتعاون في شراكة جديدة في مجال تقديم خدمات الكابلات البحرية، بهدف زيادة أعمال تطويرالكوابل البحرية وخدمات تكنولوجيا المعلومات في مصر.

اللقاء الثالث

التقى وزير الاتصالات، وفد شركة zte بهدف متابعة تنفيذ خطط أعمال وأنشطة الشركة واستثماراتها في مصر، لبناء شراكة استراتيجية طويلة المدى بين الشركة والحكومة المصرية، رغبة منها في زيادة التواجد فى السوق المصرية والمساهمة في عمليات تنمية القطاع. واستعرض المميزات التنافسية التي تملكها مصر من حوافز استثمارية وكوادر بشرية فضلا عن استعراض جهود الوزارة بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة لتنفيذ استراتيجية الدولة في التحول الرقمي وأهمها دعم الشركات العالمية الراغبة في التواجد والاستثمار في مصر.

اللقاء الرابع

وشهدت مشاركة الوزير في فعاليات "منتدى إفريقيا 2018" لقاءين الأول مع فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم التعاون والاستفادة من خبرة البنك الدولي في تطوير استراتيجية الوزارة لتحقيق التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

اللقاء الخامس

كما بحث الوزير مع بينيدكت اوراما رئيس البنك الافريقي للصادرات والواردات لبحث دعم مبادرة التعاون الأفريقي والتي تستهدف من خلالها الوزارة تقديم شراكة استراتيجية مع الدول الأفريقية لتعزيز التحول الرقمي الذي يتيح الاستفادة بالخدمات الإلكترونية لتيسير حياة المواطنين ومحاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

اللقاء السادس

كما شهد الوزير على هامش المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات، وشركة ليكويد تليكوم لوضع الإطار العام لسبل التعاون المستقبلية في ثلاثة مجالات تشمل إنشاء مراكز البيانات، والتمويل الاستثماري في مجال البنية التحتية وتطوير تطبيقات الشمول المالي والتي تقر بضخ 400 مليون دولار في جميع المشاريع المقرر تنفيذها وفقا للتعاون المشترك كجزء من مبادرة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

اللقاء السابع

بحث وزير الاتصالات مع وفد شركة هواوي تكنولوجيز التعاون المشترك في المشروعات التي تعتزم شركة هواوي تنفيذها في مصر واهمها تدشين أكاديمية هواوي في مصر فضلا عن إطلاق مسابقة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب علي تكنولوجيا الجيل الرابع بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات.

اللقاء الثامن

وقع وزير الاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والشبكات بهدف تعزيز عمليات التحول الرقمي وتحفيز الإبداع التكنولوجي حيث تشارك الشركة بالمبادرات الرئاسية، ومن بينها الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، ومبادرة أفريقيا لإبداع التطبيقات والألعاب الرقمية علاوة على تدريب 30 ألف طالب بحلول 2020 ضمن برنامج أكاديمية سيسكو للتواصل الشبكي في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً