اعلان

وزيرة الثقافة ومحافظ مطروح يفتتحان مؤتمر المنتج الثقافي بين حرية الإبداع واقتصاديات الصناعة

وزيرة الثقافة
كتب :

تفتتح، في الرابعة مساء غد الثلاثاء، د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، ود. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر أدباء مصر، تحت عنوان "المنتج الثقافي بين حرية الإبداع واقتصاديات الصناعة.. دورة المفكر الاقتصادي طلعت حرب". يرأسه المؤتمر د. مصطفى الفقي، ويتولى أمانته الشاعر محمد عزيز، وذلك ، والذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بمحافظة مطروح، خلال الفترة من 18 إلى 21 ديسمبر الجارى.

ويكرم المؤتمر الناقد د. أحمد درويش، كما يكرم الشاعر حاتم مرعي عن أدباء الوجه البحري، والشاعر حسين صالح خلف الله عن أدباء الوجه القبلي، والشاعر علاء أبو خلعة عن مطروح، والروائية مي خالد عن الأديبات، ومحمد لطفي حافظ عن الإعلاميين، والباحث عصام ستاتي والشاعر محمود الأزهري من الراحلين.

تبدأ فعاليات اليوم الأول بالسلام الوطني والكلمات الافتتاحية والتكريم، يليها عقد مؤتمر صحفي يضم محافظ مطروح ورئيس الهيئة ورئيس المؤتمر، ويديره الأمين العام للمؤتمر، بالإضافة لعرض فني لفرقة مطروح للفنون الشعبية.

ويناقش برنامج المؤتمر إلى جانب محوره العام مجموعة من المحاور الفرعية، وهي "المؤسسات الثقافية ونشر العمل الثقافى"، و"العدالة الثقافية وآليات التمكين"، و"التيارات الفكرية والجوائز الثقافية"، و"تسويق المنتج الثقافي وموقف الإعلام"، و"الأدب المصري المعاصر في مناهج التعليم"، و"المشهد الإبداعي في مطروح".

كما يعقد المؤتمر موائد مستديرة لمناقشة "ميراث ثورة 1919 بين الانقطاع والتواصل"، "شخصية المؤتمر المفكر طلعت حرب"، "الجمعيات والروابط والصالونات الثقافية"، بالإضافة لندوات حول "آفاق التنمية المستدامة في محافظة مطروح"، "المكرمين في المؤتمر"، "بنية التحولات في الدراما المصرية في السبعينيات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً