اعلان

ريم بسيوني تناقش رواية "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك" بنهضة مصر.. الأحد

الدكتورة ريم بسيوني
الدكتورة ريم بسيوني
كتب :

تستضيف دار نهضة مصر للنشر، حفل توقيع ومناقشة راوية "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك"، للروائية الدكتورة ريم بسيوني، وذلك يوم الأحد القادم، الصادرة عن نفس الدار.

صدر لريم بسيوني، من قبل خمس روايات، هي "رائحة البحر" 2005، "بائع الفستق" 2009 والتي حصلت على جائزة أفضل عمل مترجم في أمريكا عام 2015، واختيرت من قبل مجلة "النقد" في أمريكا ضمن أفضل عشر روايات صدرت عام 2009، "الدكتورة هناء" 2007 والتي حصلت على جائزة ساويرس للأدب 2010، "الحب على الطريقة العربية" 2009، "أشياء رائعة" 2017. مرشد سياحي 2018

حصلت الدكتورة ريم بسيوني، على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، بعد تخرجها تم تعيينها في نفس الجامعة، ولكنها قررت مواصلة دراستها في الخارج، وحصلت على الماجيستير والدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في "علم اللغويات"، ثم حصلت على الدكتوراه فى "تحليل الخطاب السياسى" من جامعة أوكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة.

كما حاضرت في بعض الجامعات الأمريكية عن الفكر والثقافة والأدب العربي، عملت لفترة قصيرة في المملكة المتحدة، قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة، ومن هناك انتقلت إلى جامعة جورج تاون، عادت إلى مسقط رأسها مصر عندما انضمت إلى الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2013.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استحواذ من فاركو