اعلان

وزيرة الهجرة: "مصر تستطيع" لا تقتصر على العلماء والخبراء.. ولكنها تضم النماذج البسيطة الناجحة

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مؤسسة مصر المنطلقة على غرار حملة "مصر تستطيع" لا تهدف إلى إطلاق مؤتمرات، ولكنها تساعد في تنظيم المؤتمرات لجلب العلماء والنوابغ والخبراء؛ لخلق كيان يهدف إلى عمل قاعدة بيانات لهم، مفيدة أن الكثير من هؤلاء النوابغ لا تعرف الدولة عنهم شيئًا. وأضافت خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي بمدينة الغردقة، الذي أطلقته على هامش مؤتمر "مصر تستطيع"، أنه منذ إطلاقها لمؤسسة "مصر تستطيع"، أمس الاثنين، تواصل معها كم هائل من الأشخاص الذين يريدون الالتحاق بعضوية المؤسسة، مفيدة أن إعلانها يجعل الجميع يرى حاجة العلماء والخبراء في الخارج لإفادة دولتهم من خلال قناة شرعية يتبعونها.

وأشارت إلى أن "مصر تستطيع" أتت طبقًا لاتجاهات الدولة ضمن استراتيجية التنمية المستدامة 2030، مؤكدة أن المؤسسة تستمد كل طاقتها من جهود الدولة في التنمية.

وكشفت عن أن مؤسسة "مصر تستطيع" لا تضم العلماء والخبراء فقط، ولكنها تضم النماذج المصرية البسيطة التي سافرت للخارج، وبدأت مشوارها من العدم، حتى وصلت لتطور كبير، قائلة "مش لازم يكون عالم.. ممكن يكون بياع ورد.. أو سائق تاكسي، لكنه حافظ على مصريته ودينه وثقافته، حتى أصبح نموذجًا مشرفًا لمصر".

ولفتت إلى أن مؤسسة "مصر تستطيع" تعمل على تجميع كافة قصص النجاح من جميع أنحاء العالم، التي تعرضها "مصر تستطيع"؛ للترويج للدولة المصرية، مضيفة أن وزارة التضامن ستشارك من خلال الحملة مصر بالاجتهاد الشخصي منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة