اعلان

وزارة الثقافة تتحرك.. تشكيل لجنة لفحص مكتبة الراحل حسن كامي لانقاذ تراثها

كتب :

قررت وزارة الثقافة، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، لحماية مقتنيات الفنان الراحل حسن كامي، والتي تضم مخطوطات وكتب ووثائق نادرة، وذلك بعد مطالبة كوكبة من النقاد والمثقفين، بضرورة تحرك الوزارة، للحفاظ على المكتبة من التبديد، وذلك حفاظا على تراث الدولة بمختلف أشكاله.

واتخذت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، قرارًا بتشكيل لجنة، برئاسة الدكتور هشام عزمى رئيس دار الكتب والوثائق القومية، لفحص وجرد كافة محتويات المكتبة، وإعداد تقرير مفصل عنها على الفور، لما تحتويه المكتبة من مقتنيات تراثية.

كما تمت مخاطبة النيابة العامة "نيابة قصر النيل"، بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، للحفاظ على المقتنيات الفنية التراثية الموجودة بالمكتبة، وعدم تمكين أى من الورثة أو غيرهم من التصرف فيها، إلا بعد إنتهاء اللجنة المشكلة، وفقـًا للمادة الثالثة من القانون 8 لسنة 2009 وتعديلاته، من فحص وجرد محتويات المكتبــة، وتم أيضًا تكليف الإدارة المركزية للشئون القانونية بوزارة الثقافة، لانذار كل من الورثة والحائز للمكتبة، بمنع التصرف فى محتوياتها إلا بعد إنتهاء أعمال اللجنة.

وتهيب وزارة الثقافة جموع شعب مصر، بالمحافظة على تراثنا الثقافى الفكرى، ومنع أى نوع من الإعتداء على الموروث الحضارى للوطن بكافة صوره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل