اعلان

غضب بين أهالي المنيا بسبب حذف المواطنين من البطاقات التموينية.. ووكيل الوزارة: المشكلة في طريقها للحل

اشتكى العديد من أهالي مركزي مغاغة والعدوة شمال محافظة المنيا، من حذف أغلب مستحقي الدعم داخل الأسرة الواحدة مما أثار حفيظة المواطنين الذين يعتمدون بشكل كلي في طعامهم على الخبز المدعم.

التقت "أهل مصر"، ببعض من الأهالي لرصد المشكلة التي تواجههم في صرف مقررات التموين، بعد تحديث بطاقة التموين، وإضافة المواليد على بطاقة التموين، وتقول شادية مصطفي بائعة خضروات بمغاغة، إن عدد أفراد أسرتها 6 جميعهم كانوا يتقاضون التموين والخبز بشكل مستمر ولكنها فوجئت عقب التحديثات التي أجرتها إدارة التموين بأنه تم حذف 3 من أبناءها وتم رفعهم من حصة الخبز، وذلك يمثل أعباء إضافية عليهم حيث أنها تضطر لشراء خبز أبيض بـ15 جنيها يوميا لأفراد أسرتها.

وأضاف محمد رجب، مدرس بمغاغة، أنه أثناء صرف حصته من الخبز المدعم فوجيء بأنه تم حذف 2 من أبناءه بالرغم من أنهم من مستحقي الدعم ومحدودي الدخل، وتابع مختار عبد الله فلاح مقيم مركز العدوة أن لديه 7 أبناء وفوجيء بأنه تم حرمان 3 من أفراد أسرته من حصة الخبز بالرغم من أنه لم يحدث أي توقف لبطاقته التموينية.

وطالب جميع الأهالي المتضررين من مسؤولي التموين بضرورة صرف حصص الخبز والتموين التي كانت تصرف لهم لرفع العبء عن كاهلهم حيث أن أغلبهم من مستحقي الدعم.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المشكلة في طريقها للحل بشكل جذري بحلول العام الجديد 2019، وسيحصل من تم إضافته من المواليد منذ عام 2006 حتى عام 2015 والبالغ عددهم 885 ألف و656 فرد على الدعم بشكل كلي سواء الخبز أو التموين وذلك بناء على توجيهات الوزارة الصادرة برقم 192021.

وتابع مسؤل التموين أن مشكلة المستحقين المحذوفين تم حل مشكلة جزء كبير منهم من خلال استمارة أداء الخدمة في مكاتب التموين التابع لها المواطنين وهي خدمة مجانية لهم وتكتب كل الأسماء الموجودة على بطاقة المواطن المتضرر وأرقامهم القومية وبعد أقل من أسبوع يتم حل المشكلة وإضافتهم مرة أخرى وفقا للسيستم التابع لوزارة الإنتاج الحربي وأنه جاري إلى الآن حل مشكلة ما تبقى من المتضررين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً