اعلان

ضبط تجار آثار بأسيوط والمنيا (فيديو)

نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، مساء اليوم، في ضبط شخصين وبحوزتهما بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار، وأكدت تحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام كلاً من "عاطف.ع.ع"، 56عاماً، عامل، شقيقه"ياسر" 48عاماً، موظف بالأوقاف، مُقيمان بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب بالمنيا.

بحيازة بعض القطع الآثرية بمسكنهما بقصد الإتجار فيها وتحقيق أرباح مالية، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما بمأمورية بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا، أسفرت عن ضبطهما بمسكنهما وبحوزتهما الآتى 65 قطع أثرية مختلفة الشكل والنوع، وكمية من الخرز من الأحجار الكريمة، وجميع القطع المضبوطة ترجع جميعها إلى العصرين الإسلامي والبطلمي الروماني، مبلغ مالي قدره 126 ألف جنيه.

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للقطع الآثرية بقصد الإتجار والمبلغ المالى والقرطين من متحصلات البيع، وبعرض المضبوطات على لجنة من مفتشى الآثار أفادت بأثريتها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

اقرأ أيضاً..المرور يضبط 5927 مخالفة مرورية متنوعة في 24 ساعة

https://www.ahlmasrnews.com/763706

مديرية أمن أسيوط

تم ضبط 3 قضايا بأسيوط حفر وتنقيب عن الآثار وحيازة قطع يشتبه فى أثريتها، وعقب تحريات مُسبقة وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمكنت مديرية أمن أسيوط بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط 3 قضايا حفر وتنقيب عن الآثار وحيازة آثار بقصد الإتجار، وتم ضبط "محمد ع. ح"65عاماً، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط، وبالفحص تم العثور داخل منزله على حفره بقطر 2 متر وعمق 10 أمتار، كما تم ضبط العدد والأدوات التى تستخدم فى عملية الحفر والتنقيب، وبمواجهته أقر بقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار.

وضبط محمد ا. إ"44عاماً، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط، وبحوزته "إناء من الفخار، جزء من إناء، قاعدة من الفخار، عامود من الحجر الجيرى على شكل مستطيل عليه بعض الرسومات- العدد والأدوات التى تُستخدم فى عملية الحفر والتنقيب"، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم استهداف منزل" يحى ب. م"54عاماً، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط، بالفحص تم العثور بمسكنه على حفرة بعمق 8 أمتار، قطر 1.5 متر، كما تم ضبط العدد والأدوات التي تستخدم فى عملية الحفر والتنقيب، وبمواجهة زوجته أقرت بقيام زوجها بالحفر والتنقيب عن الآثار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب، وذلك فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها بخاصة الجرائم المتعلقة بحيازة القطع الأثرية والاتجار بها والتنقيب عن الآثار حفاظاً على مقدرات الدولة والثروة القومية الثقافية والاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي