اعلان

محافظ الغربية: المرحلة الأولى من "100 مليون صحة" استهدفت مكافحة "الأنيميا والسمنة والتقزم" بنسبة 99%

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية عن نجاح المسح الطبي لطلاب 3 مدارس إبتدائي بالمحافظة بنسبة 99 % للكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لقياس الوضع الصحي والتغذوى لطلاب المدارس حتى يتم وضع التدخلات الصحية اللازمة التى من شأنها تحسين صحة الطلاب وذلك ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية 100 مليون صحة.

جاءت هذه المبادرة بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة والتأمين الصحي للكشف عن طلاب 3 مدارس إبتدائى بالمحافظة مع مراعاة أن لايزيد عدد الطلاب فى المدرسة الواحدة عن 550 طالب وطالبة حتى يتم الكشف على جميع الطلاب، وحققت هذه المبادرة نجاح ملحوظ حيث تم الكشف على طلاب مدرسة طه حسين الإبتدائية ومدرسة أبو بكر الصديق بنسبة 100% أما مدرسة محلة أبو على بالمحلة الكبرى بنسبة 97.5%.

وفى إطار حرص محافظ الغربية على تنفيذ هذه المبادرة على أكمل وجه قام سيادته بتفقد أعمال المسح الطبي للكشف على الطلاب بالمدارس حيث وجه القائمين على أعمال الكشف الطبى لتحرى الدقة فى عمل الفحوصات الطبية ومراعاة التسجيل الدقيق للنتائج.

وجدير بالذكر أن ذلك يعتبر الجزء الأول من المبادرة بمحافظة الغربية حيث أنه من المقرر إنطلاق الجزء الثانى لإستكمال المدارس وباقي المحافظة للكشف المبكر وعلاج فيرس سى والضغط والسكر والسمنة بداية من شهر مارس الحالي لجميع مواطنى المحافظة والمستهدف بها المسح الطبي الشامل لأكثر من 2 مليون مواطن.

وأكد محافظ الغربية أن ماتقوم به الدولة الآن من عمل إحصائيات طبية وملفات صحية للمواطنين يعد إنجاز كبير لم نشهده من قبل يستهدف النهوض بالمنظومة الصحية ووضع تصور مستقبلى للخريطة الصحية على أسس علمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً