اعلان

موانىء البحر الأحمر: إنشاء محطة انتظار خارجية لمنع التكدس داخل الميناء

قامت وزارة النقل، بإنشاء محطة انتظار خارجية، كاملة الخدمات لخدمة الركاب والسائحين "سفر.. وصول" من جميع المحافظات،على مساحة 25 ألف م2، على ثلاث مراحل، بتكلفة قدرها 71.4 مليون جنيه، انتهت في 1/2/2018، ويساهم المشروع في الحفاظ على ما تم تطويره بالميناء والحفاظ علي المظهر السياحي، ومنع التكدس داخل أو في محيط الميناء، والتيسير على المتعاملين والركاب بالميناء.

وإنشاء رصيف بنظام الستائر المعدنية لخدمة القزق مرحلة ثالثة، استكمال الظهير الخلفي لخدمة القزق، بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه، انتهت في 30/6/2018، حيث يساهم المشروع في تقديم أفضل خدمة لليخوت السياحية، ذات القاع الزجاجي، المترددة علي الميناء، لتشجيع سياحة اليخوت، وخاصة مع دول الخليج العربي، وتقديم خدمة صيانة السفن صغيرة الحمولة وكافة اليخوت البحرية، تم إنشاء رافع السفن السياحية حتى 200 طن.

بالإضافة الى تعميم المنظومة الالكترونية بجميع مواني الهيئة، وإنشاء المنظومة المالية والإدارية E.R.P، بتكلفة قدرها 36 مليون جنيه، انتهت في 30/6/2018، حيث يساهم المشروع في مواكبة التطور في تقديم الخدمات، وسرعة وتسهيل الإجراءات وتقليل وقت إنهاء الاجراءات للمتعاملين بمجتمع الميناء، وتم تطبيق المنظومة الالكترونية بجميع مواني الهيئة، وإنشاء المنظومة المالية والإدارية E.R.P لربط مجتمع الميناء مع الميناء، تمهيدًا لاستخراج الفاتورة الموحدة وخدمة النافذة الواحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً