اعلان

الميركاتو الشتوي.. الأهلي وبيراميدز يتنافسان والزمالك يترقب وينتظر

ميركاتو الشتاء يقترب، وكل الأندية المصرية، تستعد بقوة للتعاقد مع صفقات قوية، تمثل مصدر قوة للفريق، حتى نهاية الموسم الجاري، بل أن هناك أندية حسمت العديد من الصفقات خلال الأيام الماضية، منهم ناديي الأهلي وبيراميدز، ويتنافسان مع الزمالك بقوة، على لقب الدوري المصري.

ونجح ناديي الأهلي وبيراميدز، وغيرهما، من حسم العديد من الصفقات القوية، التي قد تكون إضافة قوية في بقية مباريات الموسم، والحديث في هذا التقرير سيكون عن حصاد الميركاتو الشتوي للثلاثي الأبرز هذا الموسم الأهلي والزمالك وبيراميدز.

الأهلي

دخل النادي الأهلي، منذ فترة في أجواء الإنتقالات الشتوية، ساعيًا لتدعيم صفوفه بقوة، خاصة مع الإصابات الكثيرة التي ضربت الفريق، نتيجة تلاحم المباريات والمشاركة في بطولات عديدة، وحالة الإجهاد التي ضربت العديد من اللاعبين.

وبعد خسارة الأهلي المفاجئة بثلاثية نظيفة أمام الترجي التونسي، وضياعه للقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية علي التوالي، بالإضافة للخروج المفاجئ من منافسات البطولة العربية في أدوارها الأولى، أمام الوصل الإماراتي، إنفجرت براكين الغضب عند جماهير الأهلي، مطالبين مجلس الإدارة بقيادة الكابتن محمود الخطيب، بالتعاقد مع صفقات قوية تكون عونًا للفريق في بقية مباريات الموسم.

وبالفعل نجح مجلس إدارة النادي الأهلي ولجنة التعاقدات بالنادي، في حسم أكثر من صفقة حتى الآن، حيث تعاقد الأهلي رسميًا مع كل من:

محمد محمود لاعب خط وسط وادي دجلة لمدة 4 مواسم ونصف، وهو من الصفقات القوية التي ستفيد الفريق الأحمر في السنوات القادمة.

محمود وحيد ظهير أيسر مصر للمقاصة، الذي يمتلك خبرات كبيرة جدا في السنوات الماضية مع الفريق الفيومي، وكان من الجيل الذهبي الذي نجح في حسم المركز الثاني ببطولة الدوري المصري.

محمود السلمي الذي يعد من أكبر المواهب الفلسطينية، ويلقبونه بميسي غزة، حيث يسعى النادي الأهلي لتجهيزه للسنوات القادمة.

اللاعب الأنجولي جيرالدو دي جوستا، الذي قدم أداء أكثر من رائع مع فريقه القديم أول أغسطس الأنجولي، خاصة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، الذي نجح الفريق الأنجولي فيها من الوصول للدور نصف النهائي، ومن المتوقع أن يقدم جيرالدو أداء رائع مع النادي الأهلي هذا الموسم، نظرًا لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات كبيرة.

كما أن النادي الأهلي في طريقه لحسم أكثر من صفقة خلال الأيام القليلة القادمة، منها، محمود مرعي مدافع وادي دجلة، الذي يتبقى فقط بعض الرتوش القليلة لإتمام التعاقد بشكل رسمي، واللاعب حمدي فتحي لاعب خط وسط إنبي، الذي إقترب من إرتداء الفانلة الحمراء بعد الحصول على توقيعه.

بيراميدز

علي الجانب الآخر، يدخل نادي بيراميدز بقوة في الإنتقالات الشتوية، حيث ينافس على لقب الدوري المصري هذا الموسم، ويريد سد الثغرات الموجودة في الفريق من خلال ميركاتو الشتاء.

ونجح نادي بيراميدز في حسم صفقات قوية حتى الآن منها:

اللاعب البوركينافي الكبير إيريك تراوري، الذي خطفه بيراميدز من أنياب الأهلي في اللحظات الأخيرة، بفضل المقابل المادي الكبير الذي عرضه الفريق الأزرق علي نادي مصر للمقاصة، ومن المتوقع لتراوري أن يكون إضافة قوية لفريق بيراميدز، بعد تقديمه مواسم رائعة مع الفريق الفيومي في السنوات الأخيرة.

عمرو مرعي المهاجم الذي كان يلعب في صفوف فريق النجم الساحلي التونسي، ويبدو أنه سيكون إضافة ممتازة لفريق بيراميدز، الذي يعاني هذا الموسم من نقص في عدد المهاجمين بعد رحيل البرازيلي كارلوس إدواردو.

حامد حمدان الذي خطفه بيراميدز من الأهلي والزمالك في اللحظات الأخيرة، وهو فلسطيني من مواليد 2000، ويعد من المواهب العربية القادمة بقوة.

جدير بالذكر، أن نادي بيراميدز يدخل بقوة في مفاوضات مع المهاجم السوري الكبير عمر خربين لاعب الهلال السعودي، ومحمود متولي مدافع الدراويش.

الزمالك

صدق أو لا تصدق أن نادي الزمالك لم يتعاقد مع أي صفقة حتي الآن، في إنتقالات يناير، على عكس المتوقع مثل كل موسم لإدارة القلعة البيضاء، وعلى الرغم من إن الزمالك يحتاج للاعبيين في مراكز الظهير الأيسر والمهاجم والمدافع المساك، إلا أن إدارة الزمالك لم تحسم أي صفقة حتى الآن.

ويدخل الزمالك في مفاوضات قوية مع إسلام عيسي نجم المصري البورسعيدي، وياسر إبراهيم مدافع سموحة.

جدير بالذكر، أن الثلاثي يتنافس بقوة، هذا الموسم علي لقب الدوري المصري، حيث يتصدر الزمالك جدول الترتيب برصيد 35 نقطة، بعد خوضه 14 مباراة، بينما يأتي بيراميدز ثانيًا برصيد 30 نقطة، بعد خوض 15 لقاء، وفي الأخير يأتي الأهلي في المركز السابع، برصيد 23 نقطة بعد خوضه 11 لقاء فقط حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل