اعلان

تطوير العشوائيات: لا تهاون في حقوق الدولة وتحصيل إيجار الوحدات بشكل منتظم

المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن الحكومة تتعامل مع الممتنعين عن دفع إيجارات شقق الحكومة لتطوير العشوائيات بشكل حازم، موضحًا أن الإيجارات تعتبر زهيدة، مقارنة بأسعار السوق في نفس مناطق التطوير.

وأشار "صديق"، إلى أن الصندوق كان له تجربة مع سكان الأسمرات، وطرد بعض منهم بسبب امتناعهم عن دفع إيجار الوحدات، وتم استردادها، على الرغم أن الإيجار لم يتعد ٣٠٠ جنيه شهريًا، مؤكدًا أن الوحدات التي تم استردادها، هي التي أجرها الأهالي أو استخدموها في نشاط مخالف للنشاط السكني.

وأكد أن الدولة لن تتهاون في حقها، في الوحدات المُدعمة، والتي تم تخصيصها للمواطنين وتم استخدامها بشكل خاطئ، مشيرًا إلى أن القيم الإيجارية، لا تنتفع بها الدولة، ولكنها تذهب لأغراض الصيانة، وترميم الوحدات من طرق وإضاءة ومرافق وشركة رفع القمامة وغيرها، مضيفًا أن الدولة لا تحصلها للاستفادة بها بخزانتها العامة، ولكنها للصرف على الوحدات المخصصة لهم.

واستنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان بغيط العنب "بشاير الخير 2" بمحافظة الإسكندرية، عدم دفع المستفيدين للأجور المقررة، مطالبًا بضرورة إقرار عقود تحمي حقوق الدولة.

ويضم مشروع بشاير الخير المرحلة الأولى 1632 وحدة سكنية، ويتضمن إنشاء 18 بلوكًا وعمارة فردية، بإجمالي 37 عمارة تشمل 1869 وحدة سكنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»