اعلان

صعيدي بدرجة عالم.. "محمود" ابتكر علاجا للعقم من نباتات الطبيعة: أتمنى دعم الرئيس السيسي (فيديو)

بات العقم الذي يصيب الكثير من الرجال والنساء مشكلة صحية عالمية، حيث يشعر الزوجين أن حلم الإنجاب بعيد المنال، مما ينتج عنه في أغلب الأوقات "الإنفصال" نتيجة لإحساس كل طرف بالقصور تجاه الآخر، لكن العلماء لم يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه القضية، فحاولوا مرارًا وتكرارًا التغلب على العوائق التي تمنع حدوث الحمل وبالفعل توصلوا لبعض العلاجات التي تناسب الكثير من الحالات، ولكنها لم تكفي لتشمل جميع الحالات التي تعاني من المرض.

التقت كاميرا "أهل مصر" بالمخترع "محمود النحاس حسين التومي"، أحد أبناء قرية أولاد بهيج بمركز العسيرات جنوب سوهاج، وعضو الجمعية المصرية للمخترعين، وعضو الجمعية العلمية للعلماء المخترعين، وعضو مجلس علماء مصر، وعضو النقابة العامة للطب البديل، وخبير أدوية ومستحضرات ومكملات طبيعية، واخترع عقار يعالج أصعب أنواع العقم، ويساعد على الإنجاب، وحصل على براءة اختراعه من أكاديمية البحث العلمي، وتم فحصه جيدًا بالمركز القومي للبحوث، وأثبت فعاليته، ووزارة الصحة المصرية، ومصلحة الكيمياء المصرية، وأشاد الجميع به، ونتائجه الفعالة، حيث يعتبر الأول من نوعه من حيث الأمان والفاعلية والحركة على مستوى العالم، وأن المركب نباتي ولم يضاف إليه أي مواد كيميائية، وأمن تمامًا، وغير مسبوق عالميًا، حيث أنه يعمل على زيادة وحيوية وحركه الحيوانات المنوية، وتحسين التركيب الهستولوجى للخصية، وزياده هورمون التستوستيرون، وأنه مضاد قوى للأكسدة ومقوى جنسي طبيعي.

نود أن نتعرف على شخصك عن قرب.. فمن أنت؟ 

محمود النحاس حسين التومى" 52 عام، أقطن فى قرية أولاد بهيج، بمركز العسيرات، جنوب محافظة سوهاج، وحاصل على معهد فنى تجارى قسم المحاسبة، متزوج ولدى أبناء من الذكور والإناث، بمراحل التعليم المختلفة أكبرهم طالب بالصف الأول الثانوي العام.

ما هو العقار الذى توصلت إليه وفائدته؟ 

توصلت إلى اختراع عقار "مان فروت"، وهو تركيبة من نباتات طبيعية خالصة تزرع على الأراضي المصرية، تعالج أصعب حالات العقم، وهو أَمن تماما 100%، بحسب ما أقرت الجهات الحكومية المختصة من المركز القومي للبحوث، والجهات المعنية الأخرى، ولا يحتوى على أي مواد كيماوية، والعقار يعمل على زيادة العدد والحيوية وقوة الحيوان المنوى، كما أنه يعالج الضعف الجنسى طبيعياً، وهذا مثبت علمياً، من عدة جهات، منها "أكاديمية البحث العلمى – مصلحة الكيمياء المصرية – المركز القومى للبحوث – وزارة الصحة". 

لماذا قمت باختراعه هذا العقار؟ 

مشكلة العقم تواجه ملايين الناس ولم يتوصل الطب الحديث لحل لتلك المشكلة حتى الآن، ولكن الطب البديل كان له قولا آخر، وتمكنت بعد الابحاث والتجارب العلمية من الوصول إلى حل فعال بشهادة أكبر جهة بحثية مختصة فى الشرق الأوسط وأفريقيا "المعهد القومي للبحوث المصرية"، وسبب عدم وصول الطب إلى علاج لبعض الأمراض، بسبب أنه لم يقم بالتشخيص الصحيح لسبب المرض، ولكنى بعون الله تمكنت من التشخيص الصحيح لمرض العقم، ووصلت إلى عقار يقضى على أصعب أنواعه. 

ما هي مكونات العقار الذى قمت بابتكاره؟ 

لا يمكن الإعلان عن مواد الابتكار، حفاظا على حقي فى ذلك، ولكي لا يتم تقليده وسرقته، ولكن جميع ما يدخل العقار عبارة عن مكونات من نباتات طبيعية، تزرع داخل الأراضي المصرية مضاف إليها بعض عسل النحل بنسب معينة. 

هل هناك أثار سلبية للعقار؟ 

إطلاقا ليس له أي اثار سلبية، بل أمن تماما 100%، واكدت ذلك الابحاث، ومعي شهادة تثبت انه امن تماما، لأنه من نباتات طبيعية ولا يدخله أي مادة كيمائية، واقر بذلك المركز القومى للبحوث. 

كم استغرقت من الوقت لاكتشافه؟

استغرقت عامان فى الوصول الى العقار وتركيبته ونسبته ومقاديره، وعامان أخران فى الهيئات والمصالح الحكومية لتسجيل براءة الاختراع وعمل الفحوصات والتحاليل فى المركز القومي للأبحاث ووزارة الصحة ومصلحة الكيمياء المصرية وغيرة، بأجمالي 4 أعوام منذ بداية عملي فبهذا العقار وحتى الحصول على ما يثبت فاعليته. 

كيف أجريت الفحوصات والتحاليل على العقار وما النتائج؟

تقدمت بالعقار لمركز البحوث لقسم بنك الأجنة وحفظ الأصول الوراثية برئاسة الدكتورة أميمة قنديل، التى تولت أبحاث الفاعلية، بالكامل حيث أن الفاعلية ظهرت وهي كالآتى:-"

زيادة هرمون التستيرون، وزيادة عدد الحيوانات المنوية، حيوة الحيوانات المنوية، تحسين التركيب الهستولوجى للخصية، وخلاصة البحث كما ورد فى تقرير مركز البحوث "أن مان فورت" المركب المخلوط بالعسل، يزيد من كفائة السائل المنوى، المسئول عن الخصوبة بالذكور. 

كما أننى تقدمت للمركز القومى للبحوث إلى ثلاثة أقسام، قسم التركيب الكيميائى، والذى أثبت أن هذا المركب خالى من أى شئ غريب، وهو من مركب نباتى خالص، وقسم "الأمان"، حيث أن هذا القسم يقوم بالتحاليل اللازمة وإجراء التجارب، وكل الفحوصات للتأكد من أمان المنتج، حيث أثبت بأن المنتج يتوفر فيه الأمان الكامل، وقسم "الفاعلية "، وهو كما ذكرنا النتائج السابقة الذكر. 

هل تم مشاركتك فى أي محفل أو تكريمك من أي جهة من قبل؟ 

نعم شاركت، ومنها معرض مصر تخترع 2018 فى جامعة طنطا وتم تكريمي، وقامت جامعة سوهاج بتكريمي أيضًا، وبعض الهيئات المدنية بالمحافظة، وهيئة كابل الاماراتية، وغيرهم. 

واجهتك بعض المشاكل أثناء رحلة عملك؟ 

بالتأكيد فكل الطرق كان مزروع بالأشواك، ولا يأتي شيء له قيمة بسهولة على الاطلاق، وخاصة العاملين فى مراكز البحوث، كانوا يتعاملون معنا وكأننا أغنياء أو رجال أعمال، وكانوا يفرضون مبالغة مالية عالية لإجراء البحوث وللحصول على الشهادات والاثباتات، والدول فى الخارج، تيسر للمبتكرين والمخترعين ولا يتقاضون منهم اي مبالغ، لان تلك الاختراعات أولا وأخيرًا، فائدة لبلادهم، ونقوم به نحن فى مصر فائدة لبلدنا الحبيبة قبل فائدتنا نحن. 

ما هي أهم ابتكاراتك السابقة؟ 

ابتكرت عدة عقارات لعلاج الصدفية وحب الشباب والبهاق، وغيرة، ولكن بعض منها سجلت وحصلت على براءة اختراع والبعض الاخر لم أحصل عليه، ولكن ركزت واهتميت بعلاج العقم وحصلت على كل ما يثبت فائدة وجديته وتفرده عن غيره. 

من قام بتشجيعك لمواصلة العمل وتحقيق هدفك؟ 

لم يشجعني أحد إلا أسرتي كانت تقف بجواري لعلمها ما أقوم به وفائدته وثقتهم الكبيرة فى شخصي، ولكن غير ذلك لم يشجعني أحد. 

هل تم تمويلك أو مساعدتك من جهة أو شخص فى تكلفة أبحاثك؟ 

لم يساعدني أو يمولني أحد ولكن كنت أقوم بالإنفاق من قوت أبنائي، حتى أكرمني الله ونجحت أبحاثي وتجاربي وأثبتت كفاءتها وفاعليتها. 

ما هي طموحاتك المستقبلة؟ 

اتمنى أن ينتشر العقار فى ربوع الأرض ويشفى كل مريض، وأن يرزق الله جميع من حرم من الإنجاب، ويسعد بأولاده وأسرته لأن البنين نعمة كبيرة من الله عز وجل. 

لو قامت شركة خارجية بالعرض عليك لإنتاج وتسويق منتجك تقبل ذلك؟ 

أتمنى أن يسود العقار العالم ولكن بأيادي وشركات مصرية، حتى نرفع رأس بلادنا ونصدر للعالم أجمع ونقوم بإدخال عملة صعبة للبلاد، بدلا من الأدوية التى يتم استيرادها بمليارات الدولارات من الخارج. 

ما هى رسالتك للرئيس السيسى؟ 

أن يقوم مساعدي الرئيس من وزراء وغيره، بالاهتمام بالبحث العلمي، وكل منهم يعمل مثلما يعمل الرئيس بضمير واجتهاد، حتى نتمكن من النهوض بمصر بلد الأمن والأمان، وعلى كل مسئول أن يقدم أفضل ما لديه فى مجال تخصصه، حتى نتمكن من النهوض فى العلم والصحة والرياضة والصناعة والتجارة وغيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً