اعلان

رئيس جامعة عين شمس يفتتح مؤتمر جسيمات النانو بكلية الطب

كتب : منى حسن

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس المؤتمر الثانى والأربعون للجمعية المصرية لعلم الانسجة والخلايا تحت عنوان "جسيمات النانو الفوائد والإضرار الذي ينظمه قسم الهستولوجيا وبيولوجيا الخلية بكلية الطب جامعة عين شمس".

وأشار عزت إلى أن عنوان المؤتمر يدل علي النهج المنتهج الان وهو تكامل العلوم جميعا مع بعضها البعض مشيرا ان هذه هي لغة الطب والعلوم العالمية حاليا مؤكدا ان ذلك يؤدي الي نتائج كبيرة في النهاية.

واعربت حكمت سرور رئيس المؤتمر عن سعادتها بهذا التجمع لكل الهستولوجيين ، مضيفة ان المؤتمر يناقش احدث ما توصل اليه العلم فى مجالات جسيمات النانو و الانسجة و الخلايا الجذعية. مشيرة ان جسيمات النانو تتميز بصغر حجمها الهائل الذى يتراوح ما بين ١ الى ١٠٠ من المليار من المتر كما تتميز ايضا بإمكانية تعديل خصائصها و استخدامها فى مجالات مختلفة فى مجال الطب. و تتركز الابحاث الحديثة حول هذه الجسيمات الى امكانية استخدامها فى القضاء على امراض يصعب القضاء عليها مثل انواع كثيرة من السرطانات حيث تتسبب هذه الجسيمات فى إحداث الضرر بالخلايا السرطانية بدون ان تؤثر على الخلايا السليمة. 

كما مكنت للباحثين إمكانية استخدامها فى توصيل ادوية معينة عن طريق الفم بدون ان تتعرض للهضم بدلا من حقنها فى الوريد مثل الانسولين مما يسهل كثيرا على مرضى السكر امكانية تعاطى الدواء. 

واوضحت اماني الشواربي انه يقام علي هامش المؤتمر ورشة عمل للمشاركين والطلاب عن فصل الخلايا الجذعية. كما شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس الذين بلغوا 70 عاما وكذلك اوائل قسم الهستولوجي للسنتين الاولي والثانية وكذلك الاول للقسم الماليزي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة