القاهرة تحتفل باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

ads

نهى نجم

04:24 م

الخميس 27/ديسمبر/2018

القاهرة تحتفل باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب
حجم الخط A- A+

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على دعم محافظة القاهرة بالكامل لجهود هيئة الكتاب المصرية، لإقامة معرض القاهرة الدولي، واحتفاله باليوبيل الذهبي للمعرض، والذي يقام هذا العام بمركز منارة للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، مؤكدًا على أهمية المعرض لكافة المصريين من أبناء القاهرة والمحافظات الأخرى، لما يمثله من إثراء ثقافي، وتدعيما لحركة السياحة الداخلية والخارجية.

وأكد محافظ القاهرة، على توفير أسطول نقل من الأتوبيسات هيئة النقل العام والنقل الجماعي، لخدمة رواد المعرض ونقلهم من الميادين الرئيسية، والذي يخدمها مترو الأنفاق، مع مراعاة زمن التقاطر، بحيث تتزامن الخدمات على مدار الساعة.

جاء ذالك من خلال لقاء المحافظ، بالدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية للكتاب، والدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة.

وأكد د. هيثم الحاج خلال اللقاء، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الخمسين، يقام خلال الفترة من 23 يناير حتى 5 فبراير 2019، تحت رعاية رئيس الجمهورية، يضم هذا العام أكثر من 1100 ناشر، بمشاركة العديد من الدول الأوربية والأفريقية والعربية، وأنه تم الاتفاق على إمكانية إنتاج فيلم من القاهرة التراثية، لعرضه بالمعرض للتعرف على تاريخ القاهرة وحرفها التراثية، بمناسبة مرور 1050 عامًا على إنشاء القاهرة على يد القائد جوهر الصقلي في عهد المعز لدين الله الفاطمي.

موضوعات متعلقة