اعلان

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا ومنافس الأهلي في بطولة أفريقيا المحتمل

صورة أرشيفية

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا, قرعة دوري أبطال أفريقيا, موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019, موعد مباراة الزمالك, موعد مباراة الزمالك القادمة, موعد مباراة الأهلي, موعد مباراة الزمالك, موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا, كل هذا وأكثر يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي، وخصوصًا في القارة السمراء.

وستقام قرعة دوري أبطال إفريقيا، في السادسة مساء اليوم الجمعة، ويشارك فريقين مصريين في قرعة دوري أبطال إفريقيا، وهم الأهلي، والإسماعيلي.

وضمت قائمة الأندية المتأهلة لدور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا كلاً من: الأهلي والإسماعيلي من مصر، الوداد المغربي، مازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو، أورلاندو وصن داونز من جنوب أفريقيا، لوبى ستارز النيجيري، القسنطيني الجزائري، بلاتينيوم من زيمبابوي، سيمبا التنزاني، شبيبة الساورة الجزائري، أسيك ميموزا الإيفواري، الأفريقي والترجي من تونس، وحوريا الغيني.

ووفقاً لتصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، سيتواجد الأهلي في المستوى الأول بجانب الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي حامل اللقب، ومازيمبي الكونغولي.

أما المستوى الثاني فيضم أندية " فيتا كلوب الكونغولي، وصيف النسخة الأخيرة من بطولة كأس الكونفدرالية، وحوريا كوناكرى الغيني، والأفريقي التونسي، وصن داونز الجنوب أفريقي، فيما لم يتم الكشف عن مستويات الفرق الأخرى نتيجة غيابها عن تصنيف "الكاف" للأندية في السنوات الخمس الأخيرة.

وهناك بند في تصنيف " الكاف"، يمنع الأهلي الأهلي من مواجهة الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي، لكن في الوقت ذاته قد تضع القرعة "المارد الأحمر" فى مواجهات نارية أمام الأفريقي التونسي الغريم التقليدي للترجي وصن داونز بطل دوري أبطال أفريقيا 2016 على حساب الزمالك، والإسماعيلي في مواجهة مصرية خالصة، وتنطلق منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا يوم 11 يناير المقبل، وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي، على تقسيم الأندية الـ16 إلى 4 مجموعات بواقع 4 فرق في المجموعة الواحدة، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)