اعلان

سجناء خلف القضبان والسبب حيوان.. 3 سنوات لسيدة تحرشت بقرد فى المنصورة.. ومحاكمة جزار قتل كلب بالدقى

لم يكن الحكم الذى أصدرتة محكمة جنح المنصورة، بالسجن لمدة 3 سنوات على سيدة تحرشت بقرد، الأول من نوعه، بل صدر قبله عدد من الأحكام القضائية، ضد أشخاص تعدوا على حيوانات، بعدد من المحافظات.

ويرصد"أهل مصر" فى التقرير التالي أبرز الحالات:

حبس صاحبة واقعة التحرش بقرد في المنصورة 3 سنوات

قضت محكمة جنح أول المنصورة، بالسجن 3 سنوات، لسيدة تحرشت بقرد، بعد ثبوت تهمة التحريض على الفسق والفعل الفاضح بالطريق العام عليها.

وكانت مباحث قسم حماية الآداب بمديرية أمن الدقهلية، رصدت مقطع فيديو يجرى تداوله على شبكات التواصل الإجتماعي، لسيدة ويظهر ملامستها أعضاء حساسة لقرد بأحد المحلات بالمنصورة، بعدها ضبطت قوة من ضباط مباحث الآداب بقيادة العقيد عصام أبو عرب، في نهاية شهر أكتوبر الماضي السيدة، بعد تحديد هويتها وتدعى" نسمة .ا .ا"، ٢٥ سنة، ومقيمة قرية ميت العامل التابعة لمركز أجا بالدقهلية.

اقرأ أيضًا.. "جسمها مش بيحركه".. نجوى تطلب الخلع: "جوزي بيقولي بمارس معاكي العلاقة علشان ربنا بس"

وبعرض المتهمة على النيابة العامة اعترفت أمام محمد ثابت، وكيل النائب العام بأول المنصورة، بارتكاب الواقعة مشيرة إلى أنها كانت تسير برفقة بعض أصدقاءها بأحد شوارع المنصورة، وفور مشاهدتها لقرد أمام أحد محلات بيع طيور الزينة والحيوانات الأليفة بدأت فى مداعبته، وحينما تطور الأمر بين أصدقئها على سبيل المزاح، لامست عضو القرد الذكري، وفوجئت بتفاعله وحينها التقط أحد مرافقيها مقطع الفيديو.

وأضافت ان ما صدر عنها كان على سبيل "الهزار" ولاتعلم كيف انتشر مقطع الفيديو.

محاكمة جزار قتل كلب جاره وإصابة آخر بالدقى:

وفى 5 ديسمبر الحالى، قضت محكمة جنح الدقى بحبس جزار سنتين، لاتهامه بقتل كلب وإصابة آخر ملك جاره بالاعتداء عليهما بساطور، لادعائه هجوم أحد الكلبين عليه وإصابته سابقا بدائرة القسم بعدها قبلت محكمة جنح مستأنف الدقي الاستئناف المقدم من المتهم وأكتفت بتغريمه 200 جنيه.

كان قسم شرطة الدقى، تلقى مذكرة من النيابة تفيد ضبط وإحضار لأحد الأشخاص، متورط فى قتل كلب وإصابة آخر، بعد انتشار مقطع فيديو للكلبين على مواقع التواصل الاجتماعى، ومنها موقع فيس بوك، يظهر به مشهد مؤثر للكلبين بعد الاعتداء عليهما بساطور، وكشفت تحريات المقدم هانى الحسينى رئيس مباحث قسم شرطة الدقى، أن المتهم يدعى "أحمد.س.ع"، جزار ويمتلك محل جزارة بالدقى، وأن الكلبين ملك جاره.

وبإعداد كمين للمتهم، تمكن الرائد حسام العباسى معاون مباحث قسم الدقى من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وعلل للعقيد عمرو البعرى مفتش مباحث شمال الجيزة، سبب اعتدائه على الكلبين أن أحدهما تسبب فى عقره سابقا عقب هجومه عليه، مما دفعه لاتخاذ قرار بالانتقام منهما وقتلهما.

الحكم على المتهمين بقضية ذبح كلب الهرم بالحبس 3 سنوات مع الشغل

وفى عام 2015، قضت محكمة شبرا الخيمة، بحبس المتهمين في قضية ذبح وتعذيب كلب الأهرام بمنطقة شبرا الخيمة، ثلاثة سنوات مع الشغل والنفاذ.

حيث قد أمر المستشار عمرو سامي المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، بتحويل كل من محمد حمدي محمد، وعمرو إبراهيم عطا، وأحمد عزت عبد الحميد، الذين قاموا بتعذيب الكلب وأصحاب الكلب أيضا، وهم نادر يحيي الهارب من المحاكمة، إلى محكمة جنح شبرا الخيمة.

وقام مصطفى المتناوي رئيس نيابة قسم أول شبرا الخيمة، بالتحقيق مع المتهمين وتوجيه لهم تهمة مخالفة القوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات، والتخلص منها بطريقة تثير الذعر في الشارع.

ووجه لهم أيضًا، اتهام تقيد الكلب في أحد أعمدة الإنارة وضربه بالأسلحة البيضاء وذبحه، كما وجهت النيابة للمتهمين تهم حيازة سلاح أبيض وإثارة الرعب في نفوس المواطنين.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً