اعلان

4 إيجابيات حققها ليفربول بعد اكتساح أرسنال بخماسية.. فيديو

اكتسح ليفربول المحترف بصفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره نادي أرسنال، بخماسية مقابل هدف واحد، مساء أمس السبت، وذلك في إطار الجولة العشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج ".

- وحقق فريق الريدز 4 نقاط إيجابية من هذا الانتصار الكبير على الجانرز يستعرضها لكم " أهل مصر " فيما يلي:

1- صلاح يواصل التهديف:

بعدما سجل ومرر كرة حاسمة ضد نيوكاسل في الدوري الإنجليزي في الجولة الماضية، محمد صلاح قام بنفس الشئ ضد أرسنال، حيث مرر كرة عرضية نموذجية لساديو ماني سجل منها ثالث أهداف ليفربول في المباراة قبل أن ينجح بنفسه في التسجيل عن طريق ركلة جزاء رابع أهداف ليفربول وهدف الشخصي الوحيد في اللقاء.

هذه المباراة هي العاشرة التي تشهد تسجيل محمد صلاح لهدف وصناعة لهدف آخر في مباراة، كما أنهى صلاح عام 2018 بـ28 هدف في 35 مباراة في الدوري الإنجليزي حيث يحتل المركز الأول في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدف وبالتساوي مع كل من هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبر وبيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

2- عودة فيرمينيو لمستواه:

فيرمينو سجل ستة أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم قبل صافرة بداية مباراة أرسنال لكنه لم يسجل أي منها في ملعب أنفيلد ولم يسجل على هذا الملعب محليا منذ شهر أبريل الماضي.

هدف روبيرتو فيرمينيو الأول جاء بعد ارتباك مدافعي المنافس فنجح اللاعب صاحب القميص رقم 9 في استغلال الكرة وسجل بسهولة في شباك أرسنال، لكن في الهدف الثاني توغل في عمق الملعب وراوغ أكثر من لاعب ونجح في التسجيل بالقدم اليسرى إثر تسديدة قوية زاحفة على يسار الحارس لينو.

وبعدما سجل محمد صلاح من علامة الجزاء في الشوط الأول، أهدى زميله فيرمينو فرصة تسجيل ثالث أهدافه في المباراة من ضربة جزاء في الشوط الثاني.

اللاعب البرازيلي وصل لرقم جديد في مسيرته مع ليفربول حيث وصل عدد أهدافه في مرمى أرسنال إلى 8 أهداف، فقط روبي فاولر سجل أكثر من فيرمينو (9 أهداف).

3- فارق التسع نقاط:

هذا هو فارق النقاط حاليا بين ليفربول وأقرب منافسيه توتنهام هوتسبر بعد تحقيق الفوز مساء أمس السبت، خسارة توتنهام أمام ولفرهامبتون في وقت مبكر من اليوم السبت منحت ليفربول توسيع الفارق إلى تسع نقاط بعدما كان اتسع لست نقاط في جولة البوكسينج داي، كما انتهز فريق الريدز فرصة الفوز على أرسنال كذلك للمرة الثالثة على التوالي في زيارته لملعب أنفيلد.

4- ديسمبر ختام سنة سعيدة على الريدز:

عندما خسر ليفربول أمام باريس سان جيرمان في نهاية شهر نوفمبر الماضي جاء الرد سريعا في ديسمبر، بالفوز في ثمان مباريات، بخلاف ما قدمه الفريق في الدوري الإنجليزي فمسيرة الريدز في دوري أبطال أوروبا كانت رائعة كذلك بعد الفوز الكبير على نابولي.

بهذه النتائج الرائعة يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وضمن التواجد في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا على أن يواجه فريق بايرن ميونخ الألماني في فبراير القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل