اعلان

بورصة وتنمية بشرية وقيادة.. تعرف على برامج تأهيل الطلاب وخريجي الجامعات لسوق العمل

برامج تأهيل الطلاب وخريجي الجامعات لسوق العمل
كتب : منى حسن

نظراً لما تتمتع به مصر من صفة ديموغرافية، بوجود 60% من سكانها من الشباب تحت سن الـ30 عامًا، تعمل العديد من مؤسسات الدولة، للاهتمام بفئة الشباب، وخاصة طلاب وخريجي الجامعات، بتوفير العديد من المنح والبرامج التدريبية، التي تعمل على تأهيلهم لسوق العمل، بعد استكمال دراستهم الجامعية.

وفي هذا الإطار، أعلن المعهد القومي للإدارة، عن توفير عددًا من البرامج التدريبية لطلاب الجامعات والخريجين، تتمثل في برنامجي «أساسيات البورصة المصرية» و«التنمية البشرية والقيادة».

وتأتي هذه الدورات التدريبية، بالتعاون بين مركز الحوكمة مع مركز دراسات واستشارات الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، بهدف استهداف الطلاب والخريجين في البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد القومي للإدارة.

وفيما يخص برنامج أساسيات البورصة المصرية، يتضمن تدريب الشباب على عدة محاور، منها ماهية أسواق المال والأوراق المالية، وكيف تصبح مستثمرًا ناجحًا، وأدوات النجاح في البورصة، مع عرض عدة مفاهيم خلال التدريب مثل مفهوم التحليل الفني، ومفهوم التحليل المالي.

أما برنامج التنمية البشرية والقيادة، فيتضمن التدريب على الأسس الهامة والقواعد للنجاح، وكيفية مواجهة تحديات الحياة، والإصرار على النجاح، وكيفية بناء الثقة في النفس، والنجاح في التعامل مع النفس والآخرين، والتأثير الإيجابي على الآخرين وقيادتهم لتحقيق النجاح، والتعرف على أنواع القيادة المطلوبة في العمل، وكيفية بناء فريق قوى وناجح، مع التدريب على كيفية خلق أفكار إبداعية للعمل.

وتأتي تلك البرامج، في إطار حرص الدولة المصرية واهتمامها بالشباب وتمكين قدراتهم لتأهيلهم، لأن يكونوا قادة المستقبل، وتعظيم الاستفادة من قدراتهم بصفتهم الثروة الحقيقية للدولة المصرية، وتهدف تلك البرامج إلى تشجيع مشاركة وتمكين الشباب ليشكل إحدى نقاط الالتقاء لمختلف محاور خطط وبرامج التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً