اعلان

"المهندسين" توضح تفاصيل اتهام بعض أعضائها بقضية "طبيبة المطرية"

أكدت النقابة العامة المهندسين، برئاسة المهندس هاني ضاحي النقيب العام، أنه في إطار اهتمام النقابة الدائم بقضايا أعضاءها والمساهمة في الدفاع عنهم، تابعت النقابة القضية رقم 7878لسنة 2018 جنح المطرية، والخاصة بمهندسي الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

كان المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، تلقى استغاثة من مهندسي الأمانة العامة للهيئة، بخصوص اتهام المهندسة نجلاء أحمد عبد السلام شلبي، شعبة الهندسة الكهربائية، والمهندس محمد حسن محمد إبراهيم، شعبة مدني، على خلفية أحداث قضية القتل الخطاء لطبيبة مستشفى المطرية الدكتورة سارة أبو بكر.

من جانبه، أكد المهندس مؤمن شفيق أمين الصندوق والمقرر الإعلامي للنقابة، أنه تم تكليف الشئون القانونية للنقابة، وتم العمل بكل جد منذ بداية احداث القضية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حتي حصلت المهندسة نجلاء أحمد شلبي، كبير المهندسين بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، على حكم البراءة، وتم الاستئناف من قبل النيابة، ومن ثم ضم المهندس محمد حسن للقضية، والحكم عليه بالحبس خمس سنوات مع الشغل، والتعويض مئة ألف جنيه.

وشدد شفيق، على أن النقابة استمرت في دفوعها، حتى حصلت على حكم البراءة، للمهندسة نجلاء أحمد شلبي بتاريخ 27/11/2018، ثم تأييد الحكم ببرائتها وكذا الحكم ببراءة المهندس محمد حسن محمد إبراهيم في جلسة 31/12/2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً