اعلان

الزنا تعريفه وعقوبته في الدنيا وتفسير حلم الزنا في المنام

يسأل كثير من الشباب ما هو الزنا ، والزنا ليس الزنا هو فقط زنا الفرْج ، بل هناك زنا اليد وهو اللمس المحرم ، وزنا العين وهو النظر المحرَّم ، وإن كان زنا الفرْج هو الذي يترتب عليه الحد . عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنا ، أدرك ذلك لا محالة ، فزنا العين النظر ، وزنا اللسان المنطق ، والنفس تمنَّى وتشتهي ، والفرْج يصدق ذلك كله ويكذبه " . رواه البخاري ( 5889 ) ومسلم ( 2657 ) . ولا يحل للمسلم أن يستهين بمقدمات الزنا كالتقبيل والخلوة والملامسة والنظر فهي كلها محرّمات ، وهي تؤدي إلى الفاحشة الكبرى وهي الزنا، وهو ما يتصل بموضوعات أخرى مثل تعريف الزنا عقوبة الزنا في الدنيا تفسير حلم الزنا

تفسير حلم الزنا للرجل وللمرأة 

أما تفسير حلم الزنا فمن يرى في المنام أنه يزني فإن هذا دليل على الخيانة، وتم تفسير الزنا على أنه سرقة لأن الزاني يختفي عن الأنظار مثل السارق، والشخص الذي يرى في منامه أن امرأة زانية تراوده فإن هذا يدل على أنه نفسه تراوده مال حرام. التعامل مع السيدة الزانية في المنام فإنها هذا دليل على الدنيا وطلاب الدنيا، وإذا كان طلاب الدنيا يتسمون بالصلاح والتدين والعلم ولهم صفات الصالحين وشاهدوا في منامهم أنهم يختلفون على السيدة الزانية، فإن هذا دليل على أنهم يختلفون على علم من عالم وأنهم يصيبون منه بقدر ما نالوا من السيدة الزانية.

عقوبة الزنا في الدنيا للرجل والمرأة الثيب والبكر 

عقوبة الزانا في الدنيا إن كان الزاني محصن فيرجم بالحجارة وهو قائم حتى الموت وأما المرأة فيحفر لها وترجم حتى الموت وهي في الحفرة لئلا تتكشف عورتها ودليله حديث الحبيب المصطفى صلوات الله عليه وسلامه “البكر بالبكر جلد مائة وتغريب عام وعلى الثيب الرجم” رواه مسلم وأبو داوود والترمذي وابن ماجه، ولا يصح الزواج بزاني أو زانية لقوله جل في علاه “الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ للمزيد:

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني