اعلان

وصفات طبيعية لعلاج نزلات البرد

كتب : منوعات

البرد هو المرض الرسمي للشتاء، كما إنه أيضصا يؤثر على الجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي، ويعد من أكثر الأمراض شيوعًا بين الناس، وهو بالتحديد إحدى الفيروسات التي تصيب الإنسان، كما إنه تركه دون علاج يضاعف من مضاعفاته، وفيما يلي طرق علاج البرد الطبيعية دون تدخل للعقارات الكيماوية.

اقرأ أيضًا... استشارى حالات حرجة: حقنة البرد تتسبب فى وفاة الإنسان (فيديو)

1- مشروب الزنجبيل :

– الجنزبيل نبات موطنه الأساسي سريلانكا، والفلبين،والهند، والصين والمكسيك، وباكستان وجاميكا، والجاميكي. وهو من المشروبات التي تدعم وتقوي جهاز المناعة مما يؤدي الى قلة التعرض لنزلات البرد، ويعمل الزنجبيل كطارد للبلغم ايضا ، وطريقة عمله تبدأ حين نقوم بغلي قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج او نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل البوردة في كوب من الماء لمدة دقيقتين ثم نتركها تبرد.

2- مشروب الزنجبيل بالليمون :

– الليمون من الفواكه الحمضية التي تحتوي على الزيوت العطرية، وفيتامين ج، وغيره من الفيتامينات والمعادن، ويشكل الماء ما يقارب 88% من محتواه، وهو من الفواكه التي تعالج الجسم من الأنفلونزا، وطريقة عمله حين نقوم بغلي قطعة من الزنجبيل في كوب من الماء لمدة دقيقتين ثم نتركها تبرد، ثم نقوم بنعصر نصف ثمرة ليمون في المشروب حتى تزيد فوائدها، نكرر تناول المشروب يوم بعد يوم و يمكن إضافة ملعقة من عسل النحل ، و لكن نحرص ان تكرار هذا المشروب قد يضر بالمعدة.

3- الينسون :

– يعرف اليانسون بعدة أسماء فيعرف باسم ينكون وتقدة وكمون حلو وفي المغرب يسمونه الحبة الحلوة، وهومن المشروبات الساخنة التي تهدئ الجهاز التنفسي وأحيانًا يستخدم كطارد للبلغم، نقوم بغلي ملعقة صغيرة من الينسون في كوب من الماء لمدة دقيقتين و نتركها تهدأ قليلا، يمكن اضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل للتحلية و عصير نصف ثمرة ليمون و نتناوله يوم بعد يوم حتى يتم التخلص تمامًا من البرد. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة