اعلان

أنجبت طفلا وهي في غيبوبة منذ 14 عامًا

ترقد إحدى السيدات في غيبوبة منذ 14 عامًا، إثر اصابتها في حادث غرق في مركز رعاية صحية في مدينة فينيكس الأمريكية، ووضعت السيدة طفلا، ولم يكتشف أحد الأمر إلا بعد الولادة، مما دفع شرطة "فينكس" بولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية لبدء التحقيق للبحث عن مغتصبها، وما إذا كان تعرضها لاعتداء جنسي قام به واحد من طاقم المستشفى.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المرأة التي ترقد في غيبوبة في مركز "هاسيندا" للرعاية الصحية، جاءتها آلام المخاض، وأنجبت صبيا 29 ديسمبر الماضي، وتذكر عائلة المريضة التي تمت الإشارة إليها باسم "أ. ز." إنها كانت في غيبوبة منذ 14 عامًا تقريبا، إثر حادث غرق تعرضت له.

وأضافت التقارير التي صرح بها مصدر مطلع لموقع "ذا صن" البريطاني أنه لم يكن أحد من الموظفين على علم بأنها حامل، ولا حتى طاقم الرعاية الصحية الذين لم يفهموا في بادئ الأمر سبب أنينها، حتي بدأت بالفعل إنجاب الجنين.

وقال الشرطي تومي تومسون لرويترز عندما سئل عن التقارير الإعلامية إن "هذا الموضوع قيد التحقيق من قبل شرطة فينكس".، في حين رفضت ممرضة من مركز رعاية هاسيندا التعليق على أسئلة "فوكس نيوز" حول واقعة انتهاك المريضة والاعتداء عليها جنسيا.

وقال ديفيد ليبوفيتز المتحدث باسم "هاسيندا" إن المنشأة علمت مؤخرا عن "الواقعة المثيرة للقلق بصورة كبيرة" لأحد مرضاها المقيمين بها، ولم يذكر أنه طُلب من العاملين إجراء اختبار تحليل للحمض النووي (دي.إن.إيه) لتحديد المشتبه به المحتمل، أو ما إذا كانت المنشأة تتخذ أي إجراءات وقائية لحماية المرضى من حدوث موقف مماثل.

وتابع ليبوفيتز في رسالة بالبريد الإلكتروني "في حين أن القوانين الاتحادية وقوانين الولاية تحظر علينا مناقشة صحة أو حالة المريض علانية، فإن هاسيندا كانت وما زالت تتعاون بصورة كاملة مع وكالات إنفاذ القانون وجميع الوكالات التنظيمية المختصة فيما يتعلق بهذا الأمر".

وأصدرت إدارة"هاسيندا" بيانا لأسرة المريضة "أ.ز." قالت فيه إنها بدأت عملها منذ أكثر من 50 عامًا، ولها سمعتها المتميزة، وتوفرالرعاية المتخصصة لمرضاها في أريزونا.

ووصف مركز "هاسيندا" للرعاية الصحية نفسه قائلا إنه يقدم الرعاية الصحية وإنه المتخصص الرائد للرضع والأطفال والمراهقين والشباب الذين يعانون من أمراض مزمنة، بالإضافة إلى ذوي الإعاقة الذهنية والذين يعانون من عجز في النمو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً