اعلان

راعي كنيسة رأس سدر: تلاحم المسلمين والمسيحيين في مصر يؤكد عراقتها

اهل مصر

ترأس محاسب علي إبراهيم حمادة رئيس مدينة رأس سدر، وفد شعبي لزيارة كنيسة مارجرجس ومارمينا بمدينة رأس سدر، للتهنئة بأعياد الميلاد المجيد، وكان في استقبالهم نيافة القمص أبانوب البرموسي وكيل مطرانيه جنوب سيناء، وراعي كنيسة مارجرجس، ومارمينا برأس سدر، وقداسة الأب جورجيوس نبيه راعي كنيسة مارجرجس ومارمينا برأس سدر.

رحب نيافة القمص أبانوب البرموسي وراعي كنيسة مارجرجس ومارمينا برأس سدر، برئيس المدينة والوفد المرافق له، شاكرًا مشاعرهم الطيبة لحرصهم علي مشاركتهم أفراحهم، مؤكدًا أن تلاحم مسلمي ومسيحي مصر، يسجل صفحة جديدة فى كتاب الحضارة المصرية العريقة.

علي جانب آخر قدم رئيس المدينة، التهاني بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد، وأكد علي متانة العلاقات بين أقطاب الأمة.

وقال الشيخ علي طاهر مدير إدارة أوقاف رأس سدر، إن الشريعة الإسلامية تكلف المسلمين بحماية المساجد وأيضا الكنائس، مشيرًا إلى أن المسلمين يتقدمون لحماية الكنائس جنبا إلي جنب مع إخوتهم من المسيحيين، وهذا ليس مجاملة وإنما هو حكم قائم على آية من القرآن الكريم.

وأضاف أن خفافشة الظلام ومريدي الوقيعة، يغفلون هذه الآية التي تكلف أو تأذن للمسلمين بالقتال من أجل الدفاع عن دور العبادة لليهود والمسلمين والمسيحيين معا، وهي قوله تعالى: {وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا}.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب