اعلان

برلمانية تشيد بجهود الاستثمار والاتصالات في مبادرة "فكرتك مشروعك"

صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

أشادت البرلمانية ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بجهود وزارتي الاستثمار والاتصالات في إطلاق مبادرة "فكرتك شركتك"، لافتة إلى أنها تساهم بشكل كبير في تقليل نسبة البطالة في المجتمع.

وخلال تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء، أضافت "نصر" أن هذه المبادرات لها اهمية كبيرة في تنمية قدرات الشباب المبتكر،وخصوصا في مجال الاستثمار، مؤكدة على أنها ستجعل الشباب يفكرون ويعتمدون على أنفسهم في خلق فرص عمل جديدة من حيث عدم انتظارهم الوظائف الحكومية.

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، إلى أن هذه المبادرة تعتبر بمثابة سند قوي للشباب من اول بداية الفكرة حتى تصبح مشروعًا من خلال الدعم الفني والتدريب والمتابعة.

يذكر أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،قد اتفقوا على وجود مبادرة "فكرتك شركتك" في مجتمعات الإبداع التكنولوجي بالجامعات؛ للوصول لقاعدة أكبر من الشباب، خلال اجتماعهما بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في إطار متابعة أعمال البروتوكول الذي تم توقيعه بين الوزارتين في أغسطس الماضي بهدف خلق بيئة داعمة لريادة الأعمال، وتنمية قدرات الشباب المبتكر، وجذب الاستثمارات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الاستثمار في الشركات الناشئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً