اعلان

المتحدث الإعلامى للبرلمان: أصدرنا قوانين عالجت المشاكل الاقتصادية.. أهمها الصلح الواقي من الإفلاس (فيديو)

الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب

قال الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب، إن مجلس النواب شرع عددًا من القوانين الخاصة في الجانب الاقتصادي، موضحًا كيفية مساهمة البرلمان من خلال هذه القوانين في علاج المشاكل الاقتصادية التي تواجهها الدولة المصرية. وتابع حسب الله، خلال كلمته في مؤتمر مجلس النواب لعرض إنجازات البرلمان خلال 3 سنوات، أن قانون الاستثمار لم يكفِ لصناعة دولة جاذبة للاستثمار، رغم أنه الأبرز والأكثر شعبية بين القواينين الإقتصادية.

مشيرا إلى أن باقي القوانين المرتبطة به لها أهمية كبيرة، مضيفًا أن المجلس أصدر قانون إنهاء المنازعات الضريبية بجانب قانون الاستثمار الذي ينهي المشاكل أمام إحياء فرص استثمارية حقيقية داخل الدولة، بالإضافة إلى الانتهاء من قانون تيسير إجراءات منح التراخيص للمنشآت الصناعية وقانون تنظيم وتشجيع المنتج المحلي، وقانون إنشاء صندوق تحسين الأقطان المصرية، وقانون المحال الصناعية والتجارية، وقانون الصلح الواقي من الإفلاس.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمجلس النواب أن الهدف من إصدار قانون الصلح الواقي من الإفلاس هو وقاية المستثمر المتعثر من إشهار افلاسه والحكم عليه بالإعدام اقتصاديا، مشيرًا إلى أن القائمين على القانون وضعوا في حسبانهم التفرقة بين المستثمر الجاد الذي يتعثر وفقًا لظروف السوق، والمستثمر الذي يهدف لسرقة الأموال من الدولة المصرية.

واستعرض الدكتور صلاح حسب الله خلال المؤتمر دور الدبلوماسية البرلمانية بقيادة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى مساندة ودعم الدبلوماسية الرسمية للدولة، والتى يقودها بكل كفاءة واقتدار الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، وأيضا الدور الهام للجان النوعية لمجلس النواب داخل البرلمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة