اعلان

طلاب أولى ثانوى عام يؤدون امتحان العربى.. والدخول بالبراشيم

كتب : محمد سعد

بدأ طلاب أولى ثانوى عام أداء امتحان العربى، اليوم الأحد، ويؤدي طلاب أولى ثانوى عام امتحان العربى بالنظام التجريبي الجديد "الأوبن بوك". وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحان العربى لن يتضمن القصة المقررة عليهم، وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أن الامتحانات ستكون بلا درجات، وستكون بمثابة "تدريب" لا يحتاج لهذه الحالة من التوتر على الإطلاق.

الدخول حتى بالبراشيم

وقال الوزير: سنسمح طلاب أولى ثانوى عام دخول امتحان العربى بالكتاب المدرسي، حتى لو كان كاتبا بداخله إجابات مختصرة أو براشيم بالمعنى الدارج وسط الطلاب؛ لأن أسئلة الامتحان لن تعتمد على نقل أي حلول صماء من الكتاب، ولكنها تحتاج إلى طالب فاهم، وبالتالي لن تفيد البراشم، وأضاف أن محاولة كتابة براشيم في الكتاب هي الثقافة القديمة البعيدة عن التعلم، والتي تعتبر الامتحان هو محاولة للحصول على درجة لا تعبر عن الفهم وهو ما نريد تغييره.

وأرسل الوزير رسالة تطمينية للأهالي و طلاب أولى ثانوى عام بأن كل ما يحتاجه الطالب هو الامتحان هو أن يتعرف على طبيعة الأسئلة الجديدة وعلى قدرته الحقيقية على التعامل معها، ثم يستنتج طريقة المذاكرة المناسبة في المستقبل؛ بناءً على هذه التجربة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة