اعلان

جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع "بياليستوك" التكنولوجية في بولندا

كتب : عمروعلي

وقع الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع جامعة بياليستوك التكنولوجية في بولندا، بحضور الدكتور صبحي عبد القادر القائم بعمل عميد كلية الهندسة ومنسق التعاون، والدكتور محمد صلاح أستاذ الفيزياء ومدير مكتب العلاقات الدولية.

وبحسب بيان من جامعة المنصورة، أكدوا فيه على أن تلك الاتفاقية، ضمن استراتيجية جامعة المنصورة، للاستفادة من الخبرات الدولية، وبناء شراكات قوية مع جامعات أوروبية، تتيح فرص الحصول على مشروعات ممولة من الاتحاد الأوروبي، مثل مشروعات البحث العلمي، هوريزون، ومشروعات تطوير البرامج الأكاديمية إيراسموس.

وذكر الدكتور صبحي عبد القادر، أن جامعة بياليستوك التكنولوجية، تتميز بالتخصصات الهندسية والتكنولوجية وعلوم الكمبيوتر، وهي من أهم الجامعات التكنولوجية في بولندا وأوروبا، لذلك تتولى كلية الهندسة بجامعة المنصورة، التنسيق لهذا التعاون لتفعيل برامج مشتركة في التخصصات الهندسية المختلفة، التي تتميز بها جامعة المنصورة.

وأوضح الدكتور محمد صلاح، أن جامعة المنصورة تتعاون مع جامعة بياليستوك التكنولوجية للعام الثالث على التوالي، من خلال برامج التبادل الأكاديمي "إيراسموس" المدعوم من الاتحاد الأوروبي.

وتم تبادل زيارات أساتذة من الجانبين خلال العام الماضي، وجاري التنسيق لتبادل أعضاء هيئة تدريس وطلاب دراسات عليا خلال العام الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً