اعلان

حسين الشحات في حوار لـ أهل مصر: اشتغلت في بنزينة.. وكنت واثق من تحقيق حلمي للعب في الأهلي (حوار)

بعد سنوات عديدة وطول انتظار، حققق النجم حسين الشحات حلمه أخيرًا بالانضمام إلى صفوف فريق الأهلي قادما من العين الإماراتي، في صفقة كلفت القلعة الحمراء ما يقرب من 5 ملايين دولار، هذا إلى جانب تنازل اللاعب عن مستحقاته لدى الفريق الإماراتي من أجل تسهيل انتقاله لنادي القرن.

وخصنا النجم الكبير حسين الشحات بحوار لـ«أهل مصر» تحدث فيه عن انتقاله للنادي الأهلي وأهدافه مع الفريق الفترة المقبلة. وإلى نص الحوار..

- ما شعورك بعد تحقيق حلمك بالانتقال للنادي الأهلي؟

شعور لا يوصف فأنا الآن أصبحت لاعبا في النادي الأهلي بعد سنوات من الاجتهاد والصبر من أجل تحقيق حلمي الكبير وهو اللعب للأهلي، فقبل أن أكون لاعبا فأنا مشجع للقلعة الحمراء، أعشق هذا الكيان الكبير وجمهوره، وكنت أثق بأن الله سيحقق حلمي الذي تمنيته منذ صغري وهو أن أكون لاعبا في النادي الأهلي.

يبدو أنك رأيت الكثير من المعاناة والصعوبات في حياتك قبل الانتقال للأهلي؟

في البداية أحب أن أقول للجميع بأن حسين الشحات لم يصل لهذه المكانة بسهولة، فأنا رأيت الكثير من المعاناة والصعوبات في حياتي قبل أن أمارس حتى لعبة كرة القدم، حيث كنت أعمل وأنا أدرس «شيال» في مصنع الألوميتال و«شيال» كور في مركز شباب، وعملت أيضا عامل في محطة بنزين عندما كنت في المرحلة الإعدادية والثانوية وكنت سعيد جدا بهذه الوظيفة، فيكفي أن أقول بأنني كان يمضي علي أيام كثيرة دون عشاء لأنني لم يكن معي ما يكفي.

هل ضغطت على إدارة العين الإماراتي للانتقال للأهلي في يناير؟

في البداية أود أن أشكر مسئولي العين الإماراتي والجهاز الفني واللاعبيين وقبل كل هذا الجمهور العظيم على الفترة التي قضيتها في صفوف الزعيم الإماراتي، فلن أنسى كل لحظة عشتها مع هذا الفريق الكبير الذي كان له دور كبير في ارتفاع مستواي.

ليس الضغط بمعناه ولكن أنا أبلغت مسئولي العين برغبتي في اللعب للأهلي حلمي منذ الطفولة وتنازلت عن كل مستحقاتي لتسهيل الانتقال للمارد الأحمر ووافقت إدارة العين واحترمت رغبتي وأقدم لهم الشكر للمرة الثانية.

البعض يقول إن تمويل صفقتك جاء من أشخاص في الإمارات وقطر؟

الحقيقة أنا لا أعرف شيء عن هذا الكلام، ولكن النادي الأهلي كبير باسمه وتاريخه وقبل كل هذا له جمهور وعاشقين في كل مكان في العالم.

البعض انتقد المبلغ الكبير الذي دفعه الأهلي لحسم ضمك ويرى أنك لا تستحقه؟

هي وجهات نظر ليس أكثر ولكن ردي سيكون في الملعب والجماهير هي التي ستحكم.

بعد تحقيق حلمك بالانتقال للأهلي ما أهدافك مع الفريق في الفترة المقبلة؟

لدي أهداف وطموحات كبيرة جدا مع النادي الأهلي، فالفريق ينتظره مباريات صعبة في الفترة المقبلة بمختلف البطولات وعلينا تقديم أفضل ما لدينا من أجل الفوز، فأتمنى أن أساعد الفريق هذا الموسم في تحقيق لقب الدوري والكأس وبطولة دوري أبطال أفريقيا والعودة مرة أخرى للمشاركة في كأس العالم للأندية.

هل النادي الأهلي قادر على العودة من جديد للمنافسة على بطولة الدوري؟

النادي الأهلي لا يعرف المستحيل فسمة النادي الأهلي دائما اللعب حتى اللحظات الأخيرة، مبارياتنا في الدور الأول لم تنتهي بعد، هذا إلى جانب مباريات الدور الثاني في الدوري، فالدوري لم يحسم بعد والمشوار ما زال طويلًا فالمنافس أمامه مباريات صعبة وليس هناك فريق يفوز باستمرار هذه هي كرة القدم، ولكن علينا أن نجتهد ونعود لسلسة الانتصارات وتقديم أفضل ما لدينا والتوفيق من عند الله.

جماهير الأهلي تضع حلمها عليك في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم فهل التاسعة ستكون من نصيبك؟

أتمنى ذلك كثيرا فأنا أعرف تعطش جماهير الأهلي لبطولة دوري الأبطال الغائبة منذ عام 2013، وإن شاء الله لن نخيب ظنهم هذا العام وسنتوج بالبطولة وسنعود مرة أخرى للمشاركة في كأس العالم للأندية التي افتقدت الأهلي كثيرا في السنوات الماضية.

إنها ذكرى لن أنساها أبدا حيث إن اللعب في مونديال الأندية له متعة ورونق خاص خاصة مع الأداء القوي الذي قدمناه في الأربع مباريات، حيث أقصينا فريق تيم ويلينجتون بريمونتادا رائعة وفوزنا علي فريق الترجي التونسي بثلاثية نظيفة وفاجئنا العالم وقمنا بإقصاء فريق ريفر بليت بركلات الترجيح، وكان لنا الشرف بملاقاة ريال مدريد في النهائي ولكن التوفيق لم يكن معنا، وفي الحقيقة أتمنى أن أعيش هذه الذكريات مرة أخرى ولكن ذلك سيكون مع الأهلي إن شاء الله.

ما رأيك في المدرب مارتن لاسارتي المدير الفني الجديد للنادي الأهلي؟

يبدو لي أنه مدرب كبير يتمتع بشخصية قوية وفكر عالي يؤهله لكتابة تاريخ مع الأهلي وتحقيق الإنجازات والبطولات مثل كل مدرب تولى تدريب الأهلي.

في أي مركز تفضل أن تلعب خاصة أنك تجيد اللعب في أكثر من مكان؟

أنا تحت أمر الجهاز الفني في أي مركز يطلبون مني اللعب فيه، فأنا ألعب في أكثر من مركز ظهير أيمن ووسط ملعب وجناح وصانع لعب وسأحاول أن أبذل أقصى جهدي من أجل خدمة الفريق في أي مكان.

من أقرب لاعب إليك في النادي الأهلي؟

كل اللاعبيين أصدقائي وتجمعني بهم علاقة قوية ولكن يعتبر هشام محمد هو أقرب لاعب لي، خاصة أننا لعبنا سويا عندما كنا في فريق مصر للمقاصة، فهشام من أكثر اللاعبيين الذي أحب اللعب بجوارهم لأنني من نظرة واحدة أعرف أين سيمرر الكرة فهو لاعب كبير ولكن ينقصه التوفيق.

في النهاية ماذا تود أن تقول لجماهير النادي الأهلي؟

أنتم أعظم جمهور في الكون أنتم من تحركون الفريق وتدافعون عنه وتقفون خلفه في الأوقات الصعبة والأزمات، أنا أعشق هذا الجمهور الكبير الذي أنا واحد منه وأعدهم بأن الأهلي سيعود أقوى مما كان شامخا رافعا رايته منافسا على كل الألقاب محطما الأرقام القياسية فالأسد يمرض ولا يموت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً