اعلان

الأرصاد: موجة الطقس غير المستقرة تنتهي الأربعاء (فيديو)

صورة أرشيفية

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غير المستقرة بدأت من يوم السبت ليلًا من خلال نشاط الرياح المثير للأتربة والرمال التي وصلت إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والصحراوية، بجانب سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والمتوقع وصولها خفيفة للقاهرة، مضيفًا أن هذا الطقس مستمر حتى نهاية يوم الأربعاء المقبل، يبدأ التحسن في الأحوال الجوية يوم الخميس.

وتابع عبدرالعال، خلال لقائه داخل هيئة الأرصاد مع المراسلة سارية ياسين، ببرنامج "هذا الصباح"، المعروض عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن كل المحافظات من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء تشهد هذه التقلبات الجوية، بينما جنوب الصعيد يحظى بطقس مستقر وتحسن في الأحوال الجوية.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد أن نشاط الرياح أثر على الملاحة البحرية للبحرين الأبيض والمتوسط، ولكن مع نهاية الغد تهدأ حركة الرياح؛ مما يؤدي إلى استقرار فتح المواني مرة أخرى.

وأوضح أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تتراوح بين 15 و16 درجة مئوية، وجنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة تتراوح بين 19 و20 درجة مئوية، وشمال السعيد بين 16 و17، وجنوب الصعيد يتراوح بين 19 و20 درجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً