"هوت شورت" رانيا يوسف وسب الطلاب.. 4 أحداث غير متوقعة شهدتها امتحانات الجامعات

منى حسن

09:23 م

الثلاثاء 15/يناير/2019

هوت شورت رانيا يوسف وسب الطلاب.. 4 أحداث غير متوقعة شهدتها امتحانات الجامعات
حجم الخط A- A+

شهدت امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات المصرية، التي انطلقت نهاية الشهر الماضي، ومستمرة حتى نهاية الشهر الجاري، أحداثًا غير متوقعة، أثارت دهشة وإعجاب العديد من الطلاب، ولاقت رواجًا وانتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

"أهل مصر" ترصد في السطور القادمة، 4 أحداث غير متوقعة شهدتها امتحانات الجامعات، وكيف كان رد فعل إدارات الجامعات، على النحو التالي:

توزيع امتحان بإجابته على الطلاب:

شهدت كلية الآداب بجامعة حلوان، توزيع امتحان على طلاب قسم التاريخ، به سؤالا كاملا، وهو سؤال ضع علامة صح أو خطأ، مجاب عليه بورقة الأسئلة، مما أثار سخرية الطلاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداوله على فيس بوك.

اقرأ أيضًا.. بعد إلغاء قرار فصلة.. بطل واقعة الحضن بجامعة المنصورة: "هروح اتقدم لإسراء في بيتها"


وفي هذا السياق، قالت الدكتورة "سهير عبد السلام"، عميدة كلية الآداب بجامعة حلوان، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الدكتور واضع الامتحان الذي ارتكب هذا الخطأ، مؤكدةً أنه ألغى هذا السؤال من الامتحان، وتقرر توزيع درجته على باقي الأسئلة.


سب دكتور لطلابه أثناء تصحيح الامتحانات:

تعدى دكتور بكلية الآداب جامعة عين شمس، على الطلاب، فضلا عن سبهم بألفاظ خادشة للحياء، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مما أثار غضب واستياء الطلاب وإدارة الجامعة.

وسب الدكتور الطلاب قائلا: "سأبذل قصارى جهدي لفصل الطلاب الذين يجيبون عن أسئلة الامتحانات بأخطاء لغوية، أقسم بالله لن أسمح لهؤلاء الجهلاء والمتخلفين باستكمال دراستهم، ويأخذون مكانهم الطبيعي في المجتمع كنجارين وسباكين، وحدادين، وحلاقين"، في رسالة منه لتدني وتحقير هذه المهن والحرف.

وردًا على ذلك، تقدمت الدكتورة سوزان القليني، عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، بمذكرة إلى الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، ضد الدكتور، لإحالته إلى مجلس التأديب، مشيرة إلى أن العقوبة يمكن أن تصل إلى الفصل لسبه طلاب الكلية، مشيرة إلى أن ذلك الفعل غير مقبول تمامًا من أستاذ جامعي.


"هوت شورت" رانيا يوسف سؤال بامتحان الجامعات:

وتفاجئ طلاب الفرقة الثالثة شعبة الصحافة في كلية الآداب جامعة سوهاج، بوجود سؤال حول "هوت شورت" الفنانة رانيا يوسف، الذي ارتدته في مهرجان القاهرة السينمائي، والذي أثار جدلًا كبيرًا.

وتضمن السؤال: "تمثل واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف للهوت شورت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حدثا غريبا أثار الرأي العام".

ثم طالب أستاذ المادة، بتطبيق أنواع التغطية الصحفية للشئون الفنية على هذا الحدث، وتحديد 5 أسئلة غير تقليدية يمكن توجيهها للفنانة رانيا يوسف حال إجراء حوار صحفي معها، وكتابة تعليق على الواقعة، ورصد ردود أفعال الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.


امتحانات بطعم الشيكولاتة:

وزعت عضو هيئة تدريس بجامعة جنوب الوادى، قطع شيكولاتة على طلاب كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بقنا، خلال أدائهم امتحانات الفصل الدراسى الأول، مطبوعة بكلمة تحفيزية للطلاب تبعث فيهم الهدوء أثناء أداء الامتحانات.

من جانبه أشاد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، بفكرة توزيع شيكولاتة أثناء الامتحانات بكلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال، مطبوعة بكلمة تحفيزية للطلاب، تبعث فيهم الهدوء أثناء أداء الامتحانات.

موضوعات متعلقة