اعلان

معرض كريتيف للمشغولات اليدوية.. بوابة أهل الصعيد وسيدات الأعمال نحو الانطلاق

افتتح اليوم وزير التجارة والصناعة، معرض كرييتف إيجيبت، وكرييتف هب إيجيبت للمشغولات اليدوية، التابع لمركز تحديث الصناعة، بكايرو فاستيفال سيتي مول التجمع الخامس القاهرة الجديدة، من أجل تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والذي يعد أحد المعارض الدائمة، التي تنظمها وزارة التجارة والصناعة سنويا.

ونستعرض خلال التالي، تفاصيل وكواليس افتتاح المعرض، ولأهميته بالنسبة للقطاع الصناعي المصري:

من جانبه قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، يتم من أجل المساهمة في تنمية القطاع الصناعي، عبر توفير المنافذ التي يتم عبرها عرض العديد من المنتجات اليدوية والتراثية المختفلة.

وأضاف وزير الصناعة، أن الهدف هو توفير فرص عمل وزيادة الإنتاج، وتراجع معدلات البطالة، موضحًا أن آليات العمل الحالية والمستهدفات الحكومة التي تنفذها الحكومة المصرية، تتم عن طريق توفير قوة وطاقة إنتاجية تتم وتعتمد على الإبداع.

من ناحية أخري، قال حسام إبراهيم، أحد الشركات التأمينية التي تشارك المعرض، إن الشركة تقوم بكافة الأعمال التأمنية ضد الحرائق، وغيرها من الخسائر التي قد يتعرض لها المشاركين في المعرض، موضحًا أن المعرض يضم العديد من الأعمال التراثية واليدوية والبسيطة التي تستهدف جميع فئات الشعب.

وأضاف إبراهيم، أن التخفيضات على المعرض، قد تشهد تخفيضات تصل بنسبة30-40%، موضحًا أن المنتجات تتراوح بين منتجات السجاد، ومنتجات الأخشاب، وغيرها من المنتجات المختلفة.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لدعم المشغولات اليدوية، بحضور المهندس أحمد طه الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والمهندس هاني الدسوقي الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد، وعدد آخر من قيادات الوزارة.

ويقام المعرض على مساحة 900 متر، لدعم الحرف والصناعات التراثية والصغيرة، ويحرص على توفير عن طريق عرض منتجاتهم، كما يعتبر معرض كريتيف إيجيبت، هو معرض دائم ينظمه مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030