اعلان

الملل الجنسي .. السبب والعلاج في 3 خطوات

كتب : منوعات

يعد الملل الجنسي من الأمراض الشائعة بعد عدد سنوات طويلة من الزواج، وأهم أسبابه هو البرود الجنسي ومعناه فشل في تجاوب المرأة للمنبه الجنسي، كره شديد عند المرأة للاتصال الجنسي ، وعدم نجاح في ان تصل المرأة الى الجماع خلال الاتصال الجنسي والعجز عن الشعور باللذة من الفعل الجنسي، والعزوف عنه،وتنجم هذه الحالة عن اضطرابات في الأعضاء التناسلية، أو عن خطأ في طريقة الاتصال الجنسي، أو إلى العنة من جانب الرجل، أو إلى مشاكل نفسية، فتور في الرغبة الجنسية: وهذا ينطوي على عدم وجود الرغبة أو الاهتمام بالجنس، وهناك عدة عوامل تساهم في ذلك أهمها:

طرق علاج الملل الجنسي 

الخطوة الأولى 

يجب عليك التعرف عن السبب الرئيسي ، هل نتيجة نمطية الأداء المتكررة؟ أم نتيجة فقدان الحوار الحميم؟ أم التوقع بالنتيجة قبل حدوث اللقاء؟

الخطوة الثانية 

يجب ألا يكون إلزاماً أن تنتهي كل اللقاءات الجنسية بالجماع الكامل، يمكن أن نجعل الممارسة لقاءً حميماً من دون جماع في بعض اللقاءات، للخروج من نمطية الممارسة.

الخطوة الثالثة

الحوار الحميم والنكات الحميمة تساعد على كسر نمط الروتين في العلاقة الجنسيةـ و تجربة أشياء وأوضاع جديدة يكسر الروتين.

الخطوة الرابعة 

النقاش الهادئ مع شريك الحياة والاتفاق على الحاجة للتغيير في طريقة الأداء، مكان اللقاء، وقت الأداء، والأهم أن نتركها للطبيعة من دون تخطيط مسبق للقاء؛ حتى لا نفقد الإثارة بالتوقعات المحسوبة.

اقرأ أيضًا... رقية تطلب الطلاق: "جوزي سابني ولعب في الدباديب ليلة الدخلة"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للأهلي